الوطن

لودريان واصل لقاءاته مع الكتل والنواب المستقلين رعد: الحوار السبيل الوحيد للاستحقاق الرئاسيّ جنبلاط: نُفضِّل وجهة نظر برّي لا «القوّات»

واصل الموفد الفرنسيّ جان إيف ‏لودريان، أمس، لقاءاته مع مُمثّلي الكتل النيابيّة في مسعى لعقد طاولة حوار بُغية إنجاز الاستحقاق الرئاسيّ بالتوافق. وفي هذا الإطار، استقبل رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد لودريان والوفد المرافق له، بحضور مسؤول العلاقات الدوليّة في حزب الله عمّار الموسوي.
وشدّد رعد على «أهميّة الحوار والتواصل بين اللبنانيين كونه السبيل الوحيد المُتاح للخروج من الوضع الحاليّ في الموضوع الرئاسيّ».
من جانبه، رأى لودريان أنّ طرح رئيس المجلس النيابي نبيه برّي للحوار‎ ‎‏يصبُّ في ‏السياق نفسه، ويُكمل المساعي الفرنسيّة في هذا الصدد.‏
كما جرت مناقشة عامّة للآليّات والخطوات المرتقبة على هذا الصعيد. ‏
واجتمع لودريان مع النائب السابق وليد جنبلاط في منزله في كليمنصو، بحضور رئيس كتلة «اللقاء الديمقراطيّ» النائب تيمور جنبلاط والنائب وائل أبو فاعور.
وقال جنبلاط بعد اللقاء «دائماً لدى حزب «القوات» وجهة نظر مختلفة عن وجهة نظرنا ونحن نُفضّل وجهة نظر الرئيس نبيه برّي ولودريان القائمة على الحوار».
ورداً على سؤال إن كان «اللقاء الديمقراطيّ» أُبلغ بتوقيت عقد جلسة للحوار قال «لم نُبلّغ بشيء وكلُّ شيء بوقته».
وعمّا إذا كان لودريان يدعم رئيس تيّار «المردة» سليمان فرنجيّة، قال جنبلاط «لم ندخل بالأسماء ولا تُدخلوني بلعبة الأسماء». وأشار إلى أنّ «بعض الأفرقاء المحليين لا يُريدون حلاًّ ولنسأل الذين يُغرِّدون على التلال».
كما زار لودريان رئيس حزب «القوّات» سمير جعجع في معراب والتقى في قصر الصنوبر عدداً من النوّاب المستقلّين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى