أخيرة

هلا صور أطلقت فعاليات معرض الكتاب العربي التاسع

أطلقت جمعية “هلا صور الثقافية الاجتماعية” فعاليات معرض الكتاب العربي التاسع الذي ستقيمه في تشرين الأول المقبل في مجمع باسل الأسد الثقافي في صور برعاية وحضور المسؤول الثقافي المركزي لحركة أمل ومفتي صور وجبل عامل العلامة الشيخ حسن عبد الله، ويستمر حتى 12 تشرين الثاني، تحت شعار “القدس عاصمة أبدية لفلسطين”.
كان ذلك في مؤتمر صحافي عقدته في قاعة المؤتمرات في استراحة صور السياحية في حضور عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب الحاج علي خريس وممثلين عن الجمعيات الأهلية في صور ومنطقتها وشخصيات لبنانية وفلسطينية وحشد إعلامي.
وألقى النائب خريس كلمة اعتبر فيها “انّ ما يجري في عين الحلوة يدمي القلب”، وسأل: “هل ما يجري يخدم القضية الفلسطينية ويساعد المقاومة في فلسطين؟”، داعياً “الفلسطينيين إلى أن يتوحّدوا على خيار واحد هو المقاومة والتوجه إلى فلسطين من خلال ذلك”.
وقال: “نأمل من القيادات الفلسطينية أن تعمل بجهد ومعها حركة “أمل” و“حزب الله” والقوى الوطنية الأساسية من أجل وقف النزف في مخيم عين الحلوة، هذا النزف الذي لا يستفيد منه سوى العدو الصهيوني”.
وأعلن “أننا مع المبادرة الفرنسية لحلّ الأزمة في البلد، ونحن ايضاً مع أيّ مبادرة تحقق الحوار والأهداف الوطنية المشتركة لمصلحة لبنان واللبنانيين”.
وختم كلمته مهنئاً جمعية “هلا صور الثقافية الاجتماعية” ورئيسها الكاتب الدكتور عماد سعيد على احتفالها السنوي، كلّ عام بإقامة معرض عربي للكتاب، وهذا العام في دورته التاسعة”، مؤكداً أنّ للمعرض قيمة ثقافية ووطنية وانسانية، ومشيرا إلى أهمية الكتاب والعلم والثقافة.
بعد ذلك، كانت كلمة رئيس الجمعية الكاتب الدكتور عماد سعيد الذي عرض برنامج المعرض. وشكر استراحة صور على استضافتها المؤتمر الصحافي، مشيراً الى انّ عنوان “القدس عاصمة فلسطين” من شعارات المعرض.
ثم ألقى محمد رشيد ابو رشيد كلمة فلسطين، تلاه الدكتور عدنان يعقوب باسم جامعة المدينة، وكلمة الإعلامية الشاعرة وفاء بيضون باسم موقع ومجلة “وفا ماغازين”. وأشادت الكلمات بمعرض الكتاب العربي التاسع وبأهميته لما يتضمّن من أنشطة لا سيما أنه سيعقد بمشاركة عربية واسعة، ويتخلله مهرجان للشعر العربي، وسلسلة ندوات ومحاضرات وتواقيع كتب وجناح لفلسطين وإصدارات جنوبية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى