ثقافة وفنون

«أنثى» معرض الفنانة التشكيلية السورية سراب عيسى

جالت الفنانة التشكيلية السورية سراب عيسى في عوالم المرأة الداخلية والجمالية، برؤى فنية خاصة بها، عبر لوحات معرضها الفردي الأول بعنوان “أنثى”.
وضمّ المعرض الذي تستضيفه صالة آرت هاوس 12 لوحة بمزيج من التقنيات (إكريليك، فحم، رماد، طباعة، تراب، رمل، أحجار)، على قماش وبأسلوب فني تراوح بين التعبيري والتجريد، مع مناخات لونية متقشفة واختزالات كبيرة في عناصر اللوحة لمصلحة العلاقة بين الخط والتكوين والتناغم اللوني.
وقالت الفنانة عيسى عن المعرض: “عند التحضير للمعرض كان تركيزي على العلاقة بين الشكل واللون مع سطح اللوحة، وهو بحثي الذي أعمل عليه لإنتاج لوحة فنية معاصرة بأسلوبها وتقنياتها”.
عيسى متخرّجة من قسم التصوير في كلية الفنون الجميلة عام 2021 وأوضحت أن الموضوع ليس هو أساس اللوحة الفنية من وجهة نظرها، بل هو المحرّض على إنتاج لوحة فنية بمستوى عالٍ، مبينة أن طريقة معالجة الفنان لأي موضوع هي التي يتم الحكم عليها فنياً، وليس مقولة العمل.
ولفتت عيسى إلى أنها اختارت عنوان المعرض بعد انتهائها من جميع الأعمال وملاحظتها أن المفردات التي طرحتها من خلال لوحاتها تتركّز على الأنثى بكل تفاصيلها، سواء بالجسد أو اليوميات أو الحالات الإنسانية المتنوّعة بين الطفولة والسعادة والحب.
ويستمر المعرض حتى الـ 15 من شهر تشرين الأول المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى