الوطن

اجتماع في السرايا لضمان سنة دراسيّة طبيعيّة في الجامعة اللبنانيّة

عرض رئيس الحكومة نجيب ميقاتي شؤون الجامعة اللبنانيّة، في اجتماع عقده في السرايا الحكوميّة مع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عبّاس الحلبي ورئيس «الجامعة» البروفيسور بسّام بدران ووفد من رابطة الأساتذة المتفرّغين في الجامعة اللبنانيّة برئاسة الدكتور أنطوان شربل.
بعد الاجتماع، قال الحلبي «بحثنا في تحديات بدء العام الجامعيّ في الجامعة اللبنانيّة لضمان استمراريّة سنة جامعيّة دراسيّة طبيعيّة تؤمِّن التعليم لطلاب الجامعة والحدّ الأدنى المقبول لأساتذتها والعاملين والمتعاقدين فيها».
وبحث رئيس الحكومة مع سفير المغرب في لبنان محمد أكرين في العلاقات الثنائيّة بين البلدين. وفي خلال اللقاء، شكر أكرين، رئيس الحكومة على «موقف لبنان المتضامن مع المغرب في المحنة التي تعرّض لها نتيجة الزلزال المدمِّر، الذي ضرب منطقة الأطلس الكبير وأوقع آلاف الضحايا»، مؤكّداً أنّ «المغرب يُقدِّر للبنان استعداده لدعم جهود الإغاثة المبذولة، والتي ستتم الاستعانة بها عند الحاجة».
وإستقبل ميقاتي سفير الأرجنتين في لبنان موريسيو أليس في زيارة وداعيّة. كما التقى وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والأمينة التنفيذيّة للجنة الاقتصاديّة والاجتماعيّة لغربي آسيا (إسكوا) رولا دشتي وبحث معها في ملفّات التعاون بين لبنان والمنظمّة الدوليّة.
واستقبل ميقاتي وفداً باسم بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر، وجّه باسم دعوة إلى رئيس الحكومة لحضور مؤتمر علميّ عالميّ يُعقَد في 16 تشرين الأول الحالي في جامعة البلمند.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى