الوطن

أحزاب البقاع: فلسطين كانت وستبقى بوصلة الصراع

عقدت الأحزاب والقوى الوطنيّة والقوميّة والفصائل الفلسطينية في البقاع، اجتماعاً تنسيقيّاً أمس في مقرّ حزب البعث العربي الاشتراكي في شتورا، استهلّه أمين فرع الحزب في البقاع الغربيّ والأوسط الدكتور خالد سيف الدين، بالوقوف دقيقة صمت عن أرواح شهداء غزّة والكليّة الحربيّة في حمص.
وشدّد سيف الدين على «أنّ فلسطين كانت وستبقى بوصلة الصراع ومهوى أفئدة أبناء الأمّة»، مؤكّداً أنّ «جذوة المقاومة لن تنطفئ وتشرين سيبقى في الوجدان أبدَ الدهر موعداً دائماً مع النصر والتحرير وهذا ما شهدناه في العام 1973 حيث حرب التحرير المظفرة التي خاضها أبطال الجيشين المصريّ والسوريّ وتشرين غزّة اليوم الذي أذلّ العدوّ الصهيونيّ وأسقط الدولة العبريّة الغاصبة، هيبةً وغطرسةً، تحت أقدام المقاومين الفلسطينيين بعد 75 عاماً من التسلُّط والقهر لشعبنا، ما أسّس لزوال الكيان ورسمَ طريق النصر الناجز وانتهاء عصر الهزائم الذي جسده انتصار تموز 2006».
وتداول المجتمعون، حسب بيان صدر عنهم «بآخر المستجدّات في غزّة ولا سيّما حرب الإبادة التي تخوضها دولة الاغتصاب والعدوان لتلميع صورتها المهشّمة ومحاولة الإمساك بزمام المُبادرة بعد هزيمة العبور المدويّة». واتفقوا على «ضرورة إبقاء الاجتماعات مفتوحة انسجاماً مع تطوّر مُجريات الأحداث سواء في فلسطين المحتلة أو على الحدود اللبنانيّة – الفلسطينيّة».
كما اتفقوا على إقامة وقفة تضامنيّة مع غزّة تُشارك فيها الأحزاب اللبنانيّة والفصائل الفلسطينيّة نهارَ غدٍ الجمعة عند الثالثة بعد الظهر أمام مقرّ حزب البعث العربيّ الاشتراكيّ في شتورا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى