رياضة

الركراكي وبن شيخة ضمن قائمة المرشحين للأفضل في أفريقيا

حلّ كل من المغربي وليد الركراكي والجزائري عبد الحق بن شيخة ضمن قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل مدرب في قارة أفريقيا. وفي قائمة أفضل حارس مرمى؛ والمغربي ياسين بونو حارس منتخب أسود الأطلس، والمصري محمد الشناوي حارس الأهلي المصري والجزائري أسامة بنبوت حارس اتحاد العاصمة والمغربي يوسف المطيع حارس نادي الوداد المغربي. وضمت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في القارة 14 لاعباً عربياً، علماً أن القائمة مكوّنة من 30 اسماً. وحل فيها كل من: محمد صلاح، رياض محرز، أشرف حكيمي، عز الدين أوناحي، رامي بن سبعيني، حكيم زياش، يوسف النصيري، ياسين بونو، محمد الشناوي، محمد عبد المؤمن، محمود عبد المنعم (كهربا)، يحيى جبران، سفيان أمرابط، محمد علي بن رمضان.
كما حلّ نادي الوداد، والرجاء من المغرب، شباب بلوزداد، واتحاد العاصمة من الجزائر، الأهلي من مصر والترجي من تونس في قائمة أفضل نادٍ في القارة السمراء. أما المرشّحون لجائزة أفضل منتخب فهم منتخب أسود الأطلس كممثل وحيد للعرب في القائمة التي ضمت 10 منتخبات. كما حلّ عدد من اللاعبين العرب في قائمة أفضل لاعب داخل القارة. والمغربيان بلال الخنوس (غنك البلجيكي) وعبد الصمد الزلزولي (ريال بيتيس الإسباني) ضمن قائمة من 10 لاعبين مرشحين لجائزة أفضل لاعب واعد.
وسيتم تحديد الفائز النهائي في كل فئة بعد تصويت لجنة مكونة من لجنة «كاف» الفنية والإعلاميين والمدربين وقادة الاتحادات الأعضاء والأندية المشاركة في مراحل المجموعات من مسابقات الأندية. وسيقام حفل توزيع الجوائز في المغرب يوم 11 كانون الأول المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى