الوطن

مبعوثة ألمانيّة بحثت في السرايا أوضاع النازحين السوريين

استقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، أمس في السرايا، المبعوثة الألمانيّة الخاصّة بالشؤون الإنسانيّة ديك بوتزل وذلك في حضور وزير البيئة ناصر ياسين، السفير الألمانيّ كورت جورج شتوكل شتيلفريد، الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء الركن محمد المصطفى.
وأعلن ياسين بعد الاجتماع أنّه «جرى التطرُّق إلى خطة الطوارىء في لبنان، وسُبل مساعدة الدول المانحة والمنظّمات الدوليّة للبنان في حال تطورت الأوضاع. وجرى البحث أيضاً في الأوضاع الإنسانيّة التي تُعاني منها غزّة، ودعم الفلسطينيين من الناحية الإنسانيّة».
بدورها، أعربت بوتزل عن امتنانها «لفرصة التحدُّث مع الرئيس ميقاتي عن الأوضاع الحاليّة الصعبة جدّاً في المنطقة» وقالت «نحن نُحاول القيام بكلّ ما في وسعنا للاستجابة لمن هم أكثر حاجة في المنطقة. وتكلّمنا بالطبع عن الوضع في غزّة ليس فقط من خلال تخصيصنا لأموال إضافيّة، ولكن من خلال الديبلوماسيّة الإنسانيّة التي تُحاول أن تُساعد وتدعم. وعرضنا أيضاً لأوضاع النازحين السوريين في لبنان والأمور المتعلقة بهم إضافةً إلى التطورات السياسيّة في المنطقة».
والتقت بوتزل وزير الخارجيّة والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالله بوحبيب في مكتبه بالوزارة. وأكّد بوحبيب خلال اللقاء «أنّ الشقّ الإنسانيّ على أهمّيته ليس الحلّ للوضع في غزّة»، معتبراً أنّ «على إسرائيل أن تُوقف آلة الحرب وتوافق على الحلّ السياسيّ».
أضاف «إسرائيل تهدّدنا يوميّاً بأنّها ستُعيدنا إلى العصر الحجريّ. هل تتحمّل إسرائيل وجود بلد مجاور لها من العصر الحجرّي؟».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى