الوطن

لجنة المال تُلغي موادَّ «محشورة» بالموازنة

تابعت لجنة المال والموازنة في اجتماعها أمس، برئاسة النائب إبراهيم كنعان درس الفصل الثالث من مشروع موازنة 2024 المتعلّق بالتعديلات الضريبيّة، في حضور وزير المال في حكومة تصريف الأعمال يوسف خليل.
وألغت اللجنة عدداً من المواد “المحشورة حشراً” في الموازنة وبدأت بمناقشة المواد المتعلّقة برسم الطابع الماليّ وضريبة الدخل، على أن تستأنف اجتماعاتها غداً الأربعاء بحضور عدد من الوزراء لبَتّ اقتراحاتهم المتعلّقة بزيادة بعض الرسوم المستَحدثة والتي كانت اللجنة قد علقتها.
وقال كنعان بعد الاجتماع “نلتزم الأصول بمناقشة الموازنة خصوصاً أنّها تتضمن بعض المواد الخارجة كليّاً عن مفهومها ونطاقها. لذلك نقوم بمراجعتها بنداً بنداً كما ينصّ الدستور وقانون المحاسبة العامّة آخذين في الاعتبار الوضعين الاقتصاديّ والاجتماعيّ في هذه المرحلة السياسيّة والماليّة الصعبة من تاريخ لبنان”.
وأضاف “لن نستسلم للمعوّقات والعراقيل التي تواجهنا، نظراً إلى أهمية دور مجلس النوّاب في مراقبة وتصحيح انحرافات السُلطة التنفيذيّة في أهمّ عمل تقوم به أيُّ دولة، ألا وهو الموازنة العامّة فكيف بالحريّ في وضعنا الحاليّ وما نكتشفه يوميّاً من عشوائيّة في هذا المشروع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى