الوطن

الأسد ووزراء ونوّاب وقيادات حزبيّة عزّوا رعد في جباع باستشهاد نجله

تقبَّل رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد التبريكات والتعازي باستشهاد نجله عبّاس وذلك في النادي الحسينيّ لبلدته جباع. ونقل السفير السوريّ السابق في لبنان مستشار وزير الخارجيّة للشؤون اللبنانيّة علي عبد الكريم علي، تعازيَ الرئيس السوريّ الدكتور بشّار الأسد إلى النائب رعد. ومن المعزّين ممثّل الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصرالله الشيخ علي جابر، نائب رئيس مجلس النواب إلياس بو صعب، النواب: آلان عون، علي خريس، شربل مسعد، السفير الإيرانيّ في لبنان مجتبى أماني، الوزيران السابقان جورج قرداحي ومروان شربل، رئيس المكتب السياسي لحركة أمل جميل حايك، مسؤول الإعداد المركزيّ في حركة أمل أحمد بعلبكي، رئيس وحدة الارتباط والتنسيق في حزب الله وفيق صفا، وقيادات أمنيّة وعسكريّة، نجل رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي باسل برّي، رئيس مجلس إدارة شبكة «الميادين» الإعلاميّ غسّان بن جدّو على رأس وفد من القناة، ممثّل حركة «الجهاد الإسلاميّ» في لبنان إحسان عطايا وقيادات في الفصائل الفلسطينيّة من المخيّمات وشخصيّات قضائيّة وتربويّة وصحيّة واجتماعيّة ورؤوساء اتحادات بلديّة ورؤوساء بلديّات ومخاتير.
كما تلقّى رعد اتصالات وبرقيّات تعزية من الرئيس سعد الحريريّ وعدد من المسؤولين العراقيين.
إلى ذلك، اعتبر رئيس “التيّار الوطنيّ الحرّ” النائب جبران باسيل، أنّ شهادة عبّاس محمد رعد “هي قدوة تُظهر كيف يُضحّي المسؤول بأبنائه من أجل قضيّة وطن، فهم يستشهدون لنبقى نحن”.
وتوجّهت “رابطة الشغيلة” برئاسة أمينها العام النائب السابق زاهر الخطيب إلى رعد بالتبريك والتعزية باستشهاد نجله عبّاس، مؤكّدةً في بيان، أنّ “هذه الشهادة، إنّما هي دليل جديد على النموذج الذي يجسده قادة المقاومة الذين يقدمون التضحيات وأغلى ما يملكون في سبيل الدفاع عن لبنان وفلسطين وتحرير أرضهما من الاحتلال الصهيونيّ”.
ولفتت إلى “وقفة العزّ والافتخار التي عبّر عنها النائب محمد رعد لدى تلقيه نبأ استشهاد ولده، والتي تُذكّرنا بوقفة العزّ لقائد المقاومة السيّد حسن نصرالله في يوم استشهاد ولده هادي، بما يؤكّد الروح الثوريّة الاستشهاديّة التي يتميَّز بها قادة المقاومة، والتي كانت وما زالت الأساس الذي مكنّها من تحقيق الانتصارات على العدوّ الصهيونيّ”.
وأكبرَت في النائب رعد “اعتزازَه بشهادة ولده عباس، وقوله: (لقد سبقني وكان أسرع منّي)، وهو ما يُقدِّم لنا مثالاً جديداً على النموذج الذي يُجسّده قادة المقاومة بالاستعداد للتضحية والشهادة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى