الوطن

أنشطة ومواقف

‭{‬ وقّع وزير الدفاع الوطنيّ في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم، مراسيم ترقية الضبّاط اعتباراً من 1/1/2024 وذلك للدُفعة الأولى من العام 2024 من الرُتَب كافّة. وقد أُحيلت إلى الأمانة العامّة لمجلس الوزراء وفقاً للأصول. كما وقّع وزير الدفاع جداول القيد للضبّاط من رُتبة ملازم أول إلى رُتبة عميد وأُعيدت إلى قيادة الجيش لإجراء المُقتضى.
‭{‬ استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن، كما بحث مع القنصُل العام المصريّ في لبنان محمد المشدّ، الأوضاع العامّة في البلاد والتطوّرات عند المنطقة الجنوبيّة المُحاذية لفلسطين المحتلّة.
‭{‬ زار عضو اللجنة التنفيذيّة لمنظّمة التحرير الفلسطينيّة وعضو اللجنة المركزيّة لحركة «فتح» الوزير عزّام الأحمد يرافقه السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور، قائد الجيش العماد جوزاف عون. كذلك التقى الأحمد ودبّور وأمين سرّ حركة «فتح» في لبنان فتحي أبو العردات، المدير العام للأمن العام بالإنابة اللواء إلياس البيسري في مكتب الأخير. واستعرض الجانبان تطوّرات الأحداث الحاصلة في غزّة والوضع الفلسطينيّ العام، ولا سيّما في المخيّمات الفلسطينيّة «واتفقا على استمرار التواصل والتنسيق بين الجانبين لما فيه من مصلحة مشتركة للحفاظ على الأمن في لبنان»، وفق بيان.
‭{‬ كتبَ المدير العام السابق للأمن العام اللواء عبّاس إبراهيم على صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعيّ، إنّ «المدّة المتداوَلة عن تأجيل تسريح قائد الجيش (6 أشهر) هي فترة تلبية شروط وضغوط، وليست المهلة الزمنيّة التي تؤمّن حقيقةً، استقرار عمل المؤسّسة وقيادتها». وأرفق كتابته بهاشتاغ #لبنان#الاستقرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى