رياضة

زفيريف يقهر تيستيباس ونادال يودّع بريزبين

تغلب النجم الألماني، أليكسندر زفيريف، على اليوناني ستيفانوس تيستيباس بنتيجة (6/4 و6/4)، في مباراة فردي الرجال بدور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد للتنس، المقامة حالياً في أستراليا.
ومنح زفيريف التعادل لألمانيا في مواجهتها مع اليونان بالبطولة المختلطة، بعدما تلقت الألمانية أنجيليكه كيربر خسارة قاسية أمام ماريا ساكاري، بنتيجة 0/6 و3/6، في مباراة فردي السيدات، التي جرت يوم أمس الجمعة. وعقب تعادل الفريقين في مباراتي الفردي، أصبح لقاؤهما في مباراة الزوجي المختلط، الذي سيُقام في وقت لاحق من اليوم، حاسماً في تحديد المتأهل منهما للدور قبل النهائي، الذي تجرى فعالياته اليوم السبت. وسبق أن خسرت كيربر أمام الإيطالية ياسمين باوليني، والفرنسية كارولين غارسيا، خلال مشاركتها في البطولة. لكن الهزيمة على يد ساكاري كانت الأولى، التي لم تنجح خلالها اللاعبة الألمانية في الفوز بأي مجموعة.
وكانت ألمانيا قد فازت على إيطاليا، وخسرت أمام فرنسا، في الدور التمهيدي للمسابقة، التي تعتبر بمثابة استعداد لنجوم التنس قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة، في وقت لاحق من الشهر الحالي.
ومن مفاجآت التنس الدولي، فقد ودّع الإسباني رافاييل نادال بطولة بريزبين من الدور ربع النهائي عقب خسارته أمام الأسترالي جوردن تومسون (2 ـ 1)، علماً أن نادال تقدم في المجموعة الأولى (7-5) قبل يعود ليخسر المجموعتين الثانية والثالثة بواقع (6-7 و3-6).
وبذلك، ضرب تومسون موعداً مع البلغاري غريغور ديميتروف في نصف النهائي بعد فوزه على الأسترالي رينكي هيجيكاتا بمجموعتين متتاليتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى