الوطن

مستشار الأمن القوميّ القبرصيّ جال على المسؤولين

استقبل رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، مستشار الأمن القوميّ ومدير جهاز المخابرات القبرصي تاسوس تزيونيس والوفد المرافق. وجرى عرضٌ للأوضاع العامّة في لبنان والمنطقة وآخر التطورات والمستجدات الميدانيّة مع مواصلة «إسرائيل» لعدوانها على قطاع غزّة ولبنان إضافةً إلى العلاقات الثنائيّة بين لبنان وقبرص .
والتقى تزيونيس رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السرايا، كذلك ناقش المسؤول القبرصيّ مع نائب رئيس مجلس النوّاب إلياس بو صعب في مكتب الأخير بالمجلس، ملفّات مشتركة بين البلدين، بحضور سفيرة قبرص في لبنان ماريا هادجيثيودوسيو ومدير التحليل بانايوتيس كومناس.
وزار تزيونيس أيضاً وزير الخارجيّة والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالله بوحبيب الذي أعلن خلال اللقاء أن «95% من النازحين السوريين يهاجرون لأسباب اقتصاديّة، وعلينا معالجة ذلك، بالتعاون مع الدول المشاطئة للبحر الأبيض المتوسط».
كما أكد أنّ «ما حصل في 7 أكتوبر الماضي سيتكرّر مجدّداً في حال عدم التوصّل إلى السلام وحلّ عادل وشامل للقضيّة الفلسطينيّة» وقال «نتفهّم رغبة قبرص بإنهاء ترسيم الحدود البحريّة بين البلدين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى