ثقافة وفنون

«غزة إرادة وانتصار» معرض فنيّ تشكيليّ تضامناً مع الشعب الفلسطيني المقاوم

أقام اتحاد الفنانين التشكيليين الفلسطينيين بالتعاون مع مديرية ثقافة دمشق معرضاً فنياً جماعياً بعنوان «غزاة إرادة وانتصار»، وذلك في المركز الثقافي في برزة. وقد جسدت الأعمال المشاركة مشاهد من تراث ونضال الشعب الفلسطيني وجمال أرضه وحضارته العريقة.
وضم المعرض 27 عملاً فنياً بأساليب وتقنية فنية متنوعة حملت مواضيعها محطات من النضال في سبيل القضية الفلسطينية، مجسدة بطولات المقاومة في عملية طوفان الأقصى، إضافة إلى العدوان الصهيوني والمجازر بحق الفلسطينيين على أرض غزة الصامدة.
وقالت مديرة المركز الثقافي في برزة لبنى حداد: «إن القضية الفلسطينية هي أمانة نابعة من ثوابتنا الوطنية والقومية، ونحن نحاول أن نقدّم ما يليق بصمود وتضحيات أهلنا في فلسطين من خلال عملنا الثقافي لنقول لهم إننا معهم وندعم مقاومتهم، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني صاحب حق ولن يستسلم بمواجهة آلة القتل والإرهاب الصهيونية ولا بد أن تنتصر المقاومة الفلسطينية في النهاية».
بدوره قال الفنان التشكيلي معتز العمري: «أشارك بعمل يحمل في مضمونه قضية العدوان على غزة من خلال المرأة الفلسطينيّة وصمود شعبنا، وأحطت العمل باللون الأحمر المعبر عن الدم النازف في غزة».
وشارك الفنان التشكيلي علي جروان بعمل يحاكي فيه حالة النزوح التي يتعرّض لها أهل غزة مع رسم الخيم المعبرة عن حالة البؤس التي يعيشها الشعب الفلسطيني في المخيمات تحت العدوان المستمرّ والظروف الحياتية القاسية.
وعبرت الفنانة التشكيلية حنان محمد من خلال لوحتها عن الطفل الفلسطيني وصورته وهو في حالة جلوس وقد تعرّض لكمّ هائل من الألم والمعاناة، ورغم ذلك نرى الصمود لدى هذا الطفل لأنه يمتلك قوة الحق الذي سيعيد له أرضه المحتلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى