الوطن

روداكوف سلّم باسيل دعوة للمشاركة بمؤتمر في موسكو والتقى تقيّ الدين

زار سفير روسيا الاتحاديّة في لبنان ألكسندر روداكوف يُرافقه نائب رئيس البعثة الروسيّة ماكسيم رومانوف رئيس «التيّار الوطنيّ الحرّ» جبران باسيل، في حضور النائب السابق أمَل أبو زيد ومسؤول العلاقات الديبلوماسيّة في التيّار بشير حدّاد.
وأشارت اللجنة المركزيّة للإعلام في «التيّار» إلى أنّ «السفير الروسيّ وجّه دعوةً لباسيل من أجل المشاركة في المؤتمر الذي يُنظّمه حزب روسيا الموحَّدة الحاكم في موسكو الشهر المقبل. كما تباحث الجانبان في الحراك الرئاسيّ المستجدّ والحلول المطروحة للخروج من الوضع الحاليّ».
على صعيد آخر، استقبل روداكوف ئيس حزب «الوفاق الوطنيّ» بلال تقيّ الدين في مقرّ السفارة في بيروت، وجرى البحث في التطوّرات الفلسطينيّة – اللبنانيّة المستجدّة .
ورأى تقيّ الدين بعد اللقاء إلى «أنّ التصعيد الحاصل من قبل الكيان الإسرائيليّ هو بمثابة انهيار كبير لدى إسرائيل، ونحن أمام مرحلة حسّاسة جدّاً وخطيرة دخلت فيها الحرب مع الحدود الجنوبيّة»، لافتاً إلى «أنَّ المقاومة الفلسطينيّة أحدثت تحوّلاً وانتصاراً كبيرين في وجه الكيان الصهيونيّ».
وأكّد «أنّ الكيان الصهيونيّ ارتكبَ جرائمَ حربٍ بحقّ الفلسطينيين وجرائمَ ضدّ الإنسانيّة وضدّ القرارات الدوليّة». وشدّدَ على «ضرورة انتخاب رئيسٍ للجمهوريّة في أسرع وقت ممكن وعدم إطالة مدّة الفراغ، لأنّ هناك حاجة ملحّة لإعادة المؤسّسات كافّة في الدولة إلى انتظام عملها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى