الوطن

برّي وقّع الموازنة وبحث مع زواره الأوضاع / مخزومي من عين التينة: الأجواء إيجابيّة

استقبل رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، سفير بنغلاديش جافد تانفير خان في زيارة بروتوكوليّة لمناسبة تولّيه مهامه الديبلوماسيّة كسفير لبلاده لدى لبنان وجرى خلالها عرضٌ للأوضاع العامّة والعلاقات الثنائيّة بين البلدين.
وبحث الرئيس برّي مع رئيس حزب “الحوار الوطنيّ” النائب فؤاد مخزومي، الأوضاع العامّة والمستجدّات السياسيّة وشؤوناً تشريعيّة.
بعد اللقاء، قال مخزومي “لقاؤنا مع دولة الرئيس كان مبنيّاً على ثلاثة محاور، المحور الأول، هو الأمل الذي نلمسه بعد لقاء دولة الرئيس مع سفراء اللجنة الخُماسيّة هناك اليوم أجواء إيجابيّة، اللبنانيون بدأوا يلمسون أملاً بإمكانيّة للخروج من الجوّ السلبيّ الذي كنّا نعيشه على مدى سنة ونصف السنة من دون رئيس الجمهوريّة”.
أضاف “الجوّ الإيجابيّ الذي سمعناه من دولة الرئيس وأكّدَه لجهة وجوب الخروج من المأزق الذي نحن فيه، لأنّه إذا لم تنتظم الدولة لا يُمكن أن نبني مشاريع إصلاحيّة لمصلحة بلدنا، وفي هذا الإطار نهنئ دولة الرئيس على الجو الإيجابيّ الذي خلقَه وكلّ الذي سمعناه كان إيجابيّاً ونتمنى له التوفيق”.
وتابع “النقطة الثانية هي الموازنة التي جرى تمريرها مع كلّ المشاكل التي مرّت بها، هي خطوة في الإتجاه الصحيح، لأنّ المواطن لم يعد يريد أقوالاً إنّما يريد افعالاً وخطوات عمليّة لتحسين الوضع الاجتماعيّ والصحيّ والاقتصاديّ وجلب الاستثمارات وخلق الجوّ الإيجابيّ الذي هو مطلوب منّا جميعاً ومن كلّ الذين يتعاطون الشأن العام لأنّ الناسَ قد انتخبونا لتحسين أوضاعهم العامّة ولا سيّما الاجتماعيّة”.
وختم مخزومي “النقطة الأخيرة، وضعتُ دولةَ الرئيس بأجواء الزيارة التي سنقوم بها هذا الشهر إلى إنكلترا بناءً لدعوة رسميّة مع مجموعة من النوّاب للبحث في الإصلاحات الماليّة المطلوبة من أجل إعادة الثقة بالبلد. طبعاً أخذنا توجهياته، لأنّ مجلس النوّاب هو المؤسّسة الشرعيّة القائمة التي نُريد أن نعمل معها للوصول إلى شاطىء الآمان كي يعيش أهلنا بخير ويتحسَّن وضعُ البلد”.
ومن زوّار الرئيس برّي، نائب رئيس المجلس الوطنيّ للإعلام المرئيّ والمسموع المُشرف على موقع “الانتشار” الإعلاميّ إبراهيم عوض الذي قدم له إصداره الجديد “مهمّات سريّة في حياتي الصحافيّة”.
على صعيد آخر، وقّعَ رئيس المجلس مشروع قانون موازنة العام 2024 وأحاله إلى رئاسة مجلس الوزراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى