الوطن

القصيفي أيّدَ إضرابَ العاملين في وزارة الإعلام: للتعامُل مع معاناتهم بما يقتضي من جديّة

علّقَ نقيب محرّري الصحافة اللبنانيّة جوزف القصيفي على قرار لجنة العاملين في وزارة الإعلام بدء الإضراب عن العمل في جميع مديريّات الوزارة حتى إنصافهم ورفع الإجحاف اللاحق بهم فقال «من أولى واجباتنا أن نقف إلى جانب الزميلات والزملاء في «الوكالة الوطنيّة للإعلام» و»إذاعة لبنان» «ومديريّة الدراسات» التي تُشكِّل عصبَ وزارة الإعلام، الذين لم يتلكؤوا يوماً عن أداء مهماتهم في أصعب الأحوال وأدقّها مبدين تفانياً غير مسبوق في العمل الجادّ والمُنتج، ما يُحتّم إنصافَهم وتحسين أوضاعهم الماديّة والاجتماعيّة من خلال حوافز توفّر لهم القدرة على الاستمرار والعطاء».
أضاف «وبدلاً من تخصيص وزارات وإدارات معيّنة في الدولة بقروض لدعم موظّفيها والعاملين فيها، كان الحريّ بالمعنيين أن يتعاطوا مع الحال المتردّية التي يرسف فيها القطاع العام بشموليّة وإنصاف، لئلاّ يشعر الموظّفون والعاملون الآخرون بتمييز غير مبرَّر يطاولهم».
وإذ أيّدَ الزميلات والزملاء في مديريّات وزارة الإعلام، مؤكّداً لهم «دعمَ مجلس نقابة المحرِّرين وأعضاء النقابة لمطالبهم، الواجب تحقيقها أسوةً بزملاء لهم في وزارات وإدارات ودوائر رسميّة»، دعا «المسؤولين المعنيين بهذا الملفّ إلى التعامُل مع معاناتهم بما يقتضي من الجديّة».
وتمنّى أن «يوفّقَ وزير الإعلام الذي يُدرك حجم ما يستبدّ بموظّفي الوزارة والعاملين فيها من قلق وألَم، في حمل مجلس الوزراء على اتخاذ قرارات تصحِّح الخلَلَ في رواتب هؤلاء، وتوفّر بعضَ الحوافز الأساسيّة التي يحتاجونها في هذه الأزمة الخانقة. مع التنويه بالدور الكبير الذي يضطلع به مراسلو الوكالة الوطنيّة في الجنوب لتغطية أخبار الاعتداءات الإسرائيليّة المتمادية التي تحصدُ المواطنين الأبرياء، وهم يعرّضون أنفسَهم للخطر الدائم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى