رياضة

اشتعال المنافسة على صدارة “الأوائل” وصراع محتدم لتفادي السقوط عند “الأواخر”

عاد فريق شباب الساحل من طرابلس عاصمة الشمال بفوز ثمين، بفوزه على نادي طرابلس (1-0) في المباراة التي جمعتهما أمس، على ملعب رشيد كرامي البلدي ضمن الجولة الرابعة من سداسية الأواخر لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم. وسجل شباب الساحل هدف الفوز عبر صمد قادري (الدقيقة 6). وفي السداسية عينها، فاز التضامن صور على الحكمة (2-1)، في المباراة التي جمعتهما على ملعب بحمدون البلدي. علماً أن الحكمة تقدّم بواسطة بوكنتا سار (د 30)، ثمّ أدرك التضامن التعادل عبر اليكس نغونغا (51) ثم أحرز كيفن هدف الفوز (63) حاسماً اللقاء.
وبذلك، عزز شباب الساحل موقعه في صدارة الترتيب برصيد 13 نقطة، فيما تقدم فريق التضامن صور إلى مركز الوصيف (11)، ليتراجع طرابلس إلى المركز الثالث (10)، يليه الحكمة (8)، وكل من الأهلي النبطية والشباب الغازية (7).
وكان فريق الشباب الغازية قد استهلّ المرحلة بفوزه على الأهلي النبطية بنتيجة (2-1) على ملعب العهد، سجل للشباب الغازية كريس نواتا (د 45+1)، وإبراهيم عبدالله (69)، وللأهلي محمد رأفت المهتدي (64).
وأرخت الخسارة غير المتوقعة التي تلقاها الفريق الجنوبي أمام جاره الشباب الغازية، بظلالها القاتمة على الفريق الذي يخوض موسمه الأول بدوري الكبار، حيث أكدت مصادر مقرّبة من النادي أن مدرّب الفريق موسى حجيج تقدّم باستقالته، علماً أن هذه الخسارة، أضعفت حظوظ الاهلي النبطية بالبقاء ضمن دوري الأضواء.
من جهة ثانية، تعادل فريقا العهد والصفاء سلبيًا في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثالثة من المرحلة الأولى لسداسية الأوائل على ملعب جونيه البلدي. ورفع العهد رصيده إلى 19 نقطة منفرداً بقمة ترتيب السداسية والصفاء إلى 16، لكنه تراجع إلى المرتبة الرابعة خلف النجمة (18)، والأنصار (17)، ويتقدّم على البرج (12) والراسينغ (10).
هذا، وتابع الأنصار ضغطه وتألقه بفوزه على البرج بنتيجة (4-0)، في المباراة التي أجريت السبت الماضي على ملعب جونيه البلدي، وسجل للأنصار: علي طنيش السيسي (د 45+1)، السنغالي الحاج مالك تال (46) الفلسطيني محمد حبوس (60)، محمد المصري (78).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى