رياضة

أبي رميا التقى منتدى الشباب للسياسات الشبابية

إجتمع منتدى الشباب للسياسات الشبابية برئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية سيمون ابي رميا في مكتبة مجلس النواب. وهَدَف اللقاء الى عرض الاستراتيجية الخمسية لمنتدى الشباب على النائب ابي رميا وبحث سبل التعاون لتطبيق بنود السياسة الشبابية.

وأثنى النائب ابي رميا على دور منتدى الشباب كونه مساحة تجمع شمل الشباب اللبناني بكل تنوّعه حول قضايا تتعلق بحقوقه وان هذه الحقوق يجب ان تكون اساس في السياسات العامة للدولة. وركّز على اهمية متابعة النضال لجعل قضايا الشباب اللبناني على الاجندة السياسية.

وعرض المشاركون اولويات الشباب اللبناني ومن ضمنها  تخفيض سن الإقتراع كونه حق اساسي لمشاركة الشباب في الحياة العامة، وتفعيل المؤسسة الوطنية للاستخدام، تحديداً لناحية الربط بين حاجات سوق العمل والتخصصات المطلوبة في سوق العمل، الصحة النفسية المتهالكة للشباب، الادمان على المخدرات والقُمار عبر تطبيقات الهاتف، تحديث المناهج في الثانويات وفي الجامعة اللبنانية، استحداث ماستير متخصص في الجامعة اللبنانية، وتطبيق القانون 220/2000 لدمج ذوي الاعاقة، بالاضافة الى غيرها من المواضيع.

ووعد النائب ابي رميا بلقاءات أُخرى قريبة مع اعضاء لجنة الشباب والرياضة النيابية للعمل على مواضيع ملموسة بالسياسة الشبابية من شأنها ان تساعد الشباب اللبناني على البقاء في وطنه.

 

شارك في الاجتماع: الاتحاد اللبناني للاشخاص المعوّقين حركياً، مصلحة طلاب زافاريان، عمدة التربية والشباب في الحزب السوري القومي الاجتماعي، قطاع الشباب في التيار الوطني الحر، منتدى الشباب الديمقراطي اللبناني، اتحاد شباب العهد، تيار المستقبل – قطاع الشباب، جمعية شباب المشاريع، جمعية العناية الصحية، مكتب الشباب والرياضة المركزي في حركة أمل، منظمة الشباب التقدمي، منظمة شباب الاتحاد، شباب الكرامة، مكتب الشباب والطلاب- حزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان، جمعية مسار.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى