رياضة

الراسينغ يعادل الأنصار باقتدار والتضامن يدفع الحكمة إلى “المهوار”

تعادل فريقا الأنصار والراسينغ بنتيجة 1-1، في المباراة التي أجريت على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب البلدي في جونيه عصر السبت الماضي، وذلك في اختتام الجولة السابعة من سداسية الأندية الاوائل لبطولة دوري الدرجة الأولى اللبناني لكرة القدم. بداية، تقدم الأنصار عبر الجزائري هشام خلف الله في الدقيقة 43، وأدرك حسين عز الدين التعادل للراسينغ في الدقيقة 75.
واحتسب الحكم ماهر العلي ركلة جزاء لفريق الأنصار في الدقيقة 82 بعد احتكاك بين علي أيوب مع عبدالله ياسين، لكنه عاد وتراجع عن قراره بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد الـ”فار” وسط اعتراضات انصارية، علماً أن الحكم كان قد ألغى هدفين للفريقين في الشوط الأول بعد مراجعة الـ”فار” أيضاً.
وبهذا التعادل عزز الأنصار صدارته برصيد 27 نقطة وبات العهد قريباً منه بفارق نقطة واحدة والنجمة بـ2، ما يعني أن النتيجة صبّت لمصلحة الطامحين لاحراز اللقب (العهد والنجمة) ، فيما رفع الراسينغ رصيده إلى 10 نقاط بالمرتبة السادسة.
من جهة ثانية، وعلى ضفة سداسية الأواخر، حقق التضامن صور فوزا صعبا ومهما على نظيره الحكمة 1-0. هذا، وتبادل الفريقان السيطرة في الشوط الأول وإن غلب الحذر الدفاعي بشكل واضح على مجريات اللقاء.
ولم ينجح أي من الفريقين في خلق الخطورة الكافية لهز الشباك، لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي.
وفي الشوط الثاني، تحسن الأداء من الطرفين، مع أفضلية للصوريين الذين كانوا يبحثون عن هدف يعزز صدارتهم للسداسية. استمرت المحاولات من الجانبين حتى نجح مهدي بوكاسي لاعب التضامن في إحراز هدف المباراة الوحيد من علامة الجزاء ليمنح فريقه 3 نقاط. وبهذه النتيجة رفع التضامن صور رصيده إلى 23 نقطة، بينما تجمد رصيد فريق الحكمة عند 13 نقطة في المركز الخامس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى