في القرن 21… مغرّدون يعلّقون على الرياضة المدرسية للبنات في السعودية

دشّن مغرّدون هاشتاغ بعنوان رسمياً رياضة البنات بالمدارس للتحدّث عن إدراج حصص التربية البدنية في مدارس البنات في السعودية.

وحصد الهاشتاغ أكثر من 35 ألف تغريدة على مدار الساعات الأربع والعشرين الماضية.

اعتبر المتشدّدون الأمر مخالفاً للشريعة، إلا أن عدداً كبيراً من المغرّدين رأوا أن ممارسة البنات للرياضة في المدارس تُعتبر أمراً إيجابياً وخطوة في الطريق الصحيح على حدّ قولهم.

وقام مبارك العصيمي المتحدث الرسمي في وزارة التعليم بنشر تغريدة على حسابه كتب فيها: «لم يصدر عن وزارة التعليم أيّ قرار أو تعميم جديد يتعلق بوضع الرياضة المدرسية في مدارس البنات».

كلمة تدلّ على الحبّ!

بعيداً عن السياسية، دشّن مغرّدون هاشتاغ «كلمة تدل ع الحب» للتحدّث عن الحبّ والعلاقات الاجتماعية في العالم العربي.

وظهر الهاشتاغ في أكثر من 40 ألف تغريدة على مدار الساعات الأربع والعشرين الماضية. واتّسمت بعض التغريدات بالسخرية وأخرى بالجدّية، إذ نشر بعض المغرّدين تعليقات عن مفهومَي الحبّ والارتباط. وظهر هاشتاغ آخر بعنوان «أجمل ما قيل في الغزل» الذي ظهر في أكثر من 15 ألف تغريدة.

اتفاق التهدئة في حلب

علّق نشطاء سوريون وعرب على الهدنة في مدينة حلب التي بدأ سريانها الساعة الواحدة من فجر الخميس بحسب توقيت دمشق، لمدة 48 ساعة.

واستخدم المغرّدون هاشتاغ حلب الذي ظهر في أكثر من 60 ألف تغريدة على مدار الساعات الأربع والعشرين الماضية، ويظهر الرسم التحليلي المرافق أكثر البلدان استخداماً لهاشتاغ حلب.

وتحدث النشطاء عن هدوء حذر في المدينة، وقاموا بنشر صوَر تُظهر حجم الدمار الذي خلفته الهجمات الإرهابية على المباني والبنى التحتية. بينما استمر مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي في نشر مقاطع مصوّرة تُظهر مدنيين تعرّضوا لإصابات أثناء الاعتداءات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى