مقتل 8 جنود يمنيين في هجوم للقاعدة

قتل 8 جنود يمنيين وجرح 11 آخرون في هجوم شنه أمس «مقاتلو القاعدة» على موقع للجيش في جنوب شرقي اليمن، بعد يومين على هجوم دامٍ على مقر الجيش في عدن.


وقال مصدر عسكري يمني إن «مقاتلي القاعدة َقدِموا على متن سيارات عدة وشنوا هجوماً على نقطة تسمّى هنين في ضواحي بلدة القطن واستخدموا أسلحة خفيفة ومتوسطة، ما أسفر عن مقتل 8 وإصابة أكثر من 11 آخرين».

وأشار إلى أن تعزيزات وصلت إلى المنطقة من دون ذكر أي تفاصيل أخرى.

ويأتي هذا الهجوم بعد يومين على هجوم على مقر الجيش العام في عدن، كبرى مدن جنوب البلاد، تبنته القاعدة في شبه جزيرة العرب الفرع اليمني لهذا التنظيم.

وقتل 20 شخصاً في الهجوم الذي نفذ الأربعاء الماضي، هم 11 مهاجماً و6 جنود و3 مدنيين من بينهم طفل في السابعة.

وأكد التنظيم سعيه عبر الهجوم إلى تدمير مركز قيادة يقوم بتشغيل الطائرات الأميركية بلا طيار التي تستهدف دورياً عناصر التنظيم في اليمن.

على صعيد آخر، تظاهر أنصار الحَراك الجنوبي في معظم مناطق جنوب اليمن أمس، منددين بسياسة الحكومة في مناطق ومدن الجنوب في جمعة «معاً لرفض سياسات النظام».

وخرجت تظاهرة حاشدة من ساحة الحرية في المعلا بعدن تندد بتوجهات صنعاء لفرض سياسات جديدة في الجنوب مستخدمة العنف. وندد المتظاهرون بالقتل اليومي الذي يحدث بهذه المناطق، مطالبين بالإفراج عن معتقليهم، كما نددوا بالأحزاب السياسية الحاكمة، وفي مقدمها أحزاب الإصلاح والمؤتمر والاشتراكي.

إلى ذلك، دعا خطيب ساحة المعلا في عدن أبناء الجنوب إلى الوقوف بوجه محاولات تمزيق الجنوب وترويج مشروع الأقاليم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى