لقاء لمتطوّعي الدفاع المدني في برجا وتحرّك في آب حتى توقيع مرسوم تثبيتهم

عقد متطوعو الدفاع المدني لقاء في ساحة بلدية برجا، لإعلان خطوات تحركاتهم المقبلة للضغط على الحكومة لتوقيع مرسوم تثبيتهم.

وتمنى رئيس بلدية برجا نشأت حمية في كلمة له على عناصر الدفاع المدني أن يصبروا «لأن الحق لا يضيع»، مجدداً دعم البلدية لمطالبهم المحقة.

كلمة بلدة شحيم ألقتها عضو المجلس البلدي ميساء عبد الحميد، فقالت: «وقفة اليوم هي عرفان بالجميل لمتطوعي الدفاع المدني الذين يتركون عائلاتهم وأعمالهم ومدارسهم وجامعاتهم، ويحملون قلوبهم فوق أيديهم هدايا لمن هم بحاجة الى مساعدة».

وتابعت: «أصبحت مراكز الدفاع المدني شبه خالية من العناصر الأساسية، فماذا يكون مصيرنا ومصير أبنائنا عند اندلاع الحرائق وحدوث الكوارث؟ ومَن هو المسؤول عند وقوع الضحايا وحدوث الخسائر؟ إنهم متطوعو الدفاع المدني الذين يؤمنون بالعمل الإنساني والعطاء من دون منّة، لذلك نطلب من جميع اللبنانيين والسياسيين خاصة دعم متطوعي الدفاع المدني والإسراع في إصدار المراسيم التطبيقية لأنهم حاجة وطنية وجزء من الدفاع الوطني».

وألقى يوسف الملاح كلمة متطوعي الدفاع المدني، فقال: «إنه لقاء الحق. نحن لوننا هو الوطن. لسنا بزاراً سياسياً وعندما أردنا التحرك، فتحركنا لم يكن انتحاراً وتحركنا المقبل لن يكون كالتحركات السابقة، وهو ليس تهديداً، إنما الرجال الصادقون إذا قالوا فعلوا».

وتابع: «نحن جميعاً لبنانيون وأهل لا يفرقنا دين أو مذهب أو طائفة، فسلاحنا هو «لكم دينكم ولي ديني» احترمك وتحترمني، والله معنا ومن يطالب بالحق فسيصل إليه».

كما ألقى مصطفى دمج كلمة حراك المتطوعين في الدفاع المدني فقال: «اليوم بعد مرور أشهر على إصدار القانون ولم ينفذ حتى الساعة جاء هذا القرار بتحركنا. وهذا التحرك سيكون في 15 آب، لن نقطع طرقات فمشكلتنا ليست مع الناس إنما مع الدولة وسنواجهها».

وأعلن عن «تحرك مفتوح سيبدأ في 1 آب»، متمنياً من فاعليات لبنان كله ومن البلديات خاصة «الضغط على المعنيين بهذا الملف»، وقال: «إذا وصلنا إلى تاريخ 15 آب فلن نرد على أحد».

ودعا زملاءه إلى «الصمود» وقال: «لن نتراجع ولن نعود إلى منازلنا حتى تنفيذ مطلبنا وحقنا بإمضاء المرسوم وإنهائه كلياً».

وكانت كلمات للمتطوعين من مختلف المناطق اللبنانية طالبوا فيها بإعطائهم حقوقهم وتنفيذ مراسيم تثبيهم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى