الجبوري: مشاكل تشكيل الحكومة العراقية انتهت

أعلن رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري إنهاء المشاكل التي تتعلق بتشكيل الحكومة، مبيناً أن الكابينة الوزارية ستقدم خلال الأسبوع الحالي، فيما لفت إلى أن البرلمان سيستضيف وزير المال وكالة صفاء الدين الصافي الأسبوع المقبل لمناقشة الموازنة المالية ومستحقات المحافظات للأشهر المتبقية.

وقال الجبوري في مؤتمر صحافي إن «المشاكل التي تتعلق بتشكيل الحكومة انتهت، وستقدم الكابينة الوزارية خلال الأسبوع الحالي»، لافتاً إلى «أننا نمثل العراق وليس جهة معينة».

ودعا الجبوري إلى «ضرورة تحقيق الوحدة والعمل المؤسساتي والتعاون من أجل العراق»، مؤكداً أن «البرلمان سيستضيف وزير المال وكالة صفاء الدين الصافي لمناقشة الموازنة العامة ومستحقات المحافظات للأشهر المتبقية». وأضاف أن «البرلمان سيعقد لقاء مع رؤساء مجالس المحافظات والمحافظين للاستماع لمقترحاتهم والمشاكل التي تعترض عمل محافظاتهم». وكان وفد من أعضاء مجلس النواب العراقي برئاسة رئيس البرلمان سليم الجبوري وصل أمس، إلى محافظة بابل، وعقد اجتماعاً مغلقاً مع مسؤولي المحافظة لبحث أوضاع المدينة.

على صعيد العمليات العسكرية، أعلن الناطق باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة العراقية الفريق قاسم عطا أن القوات الأمنية وتجمعات الحشد الشعبي فكت الحصار الذي فرضه تنظيم «الدولة الإسلامية» ودخلت ناحية آمرلي.

وقال عطا في تصريح الأحد 31 آب إن «طلائع القوات العراقية دخلت إلى آمرلي من محور قرية حبش جنوب المدينة، فيما لا تزال تتقدم قواتنا من ثلاثة محاور أخرى ولا تزال الاشتباكات عنيفة».

من جهة أخرى، أكد مدير ناحية سليمان بيك المجاورة أن «الجيش والشرطة والحشد الشعبي، دخلوا ناحية آمرلي وفكوا الحصار عن الأهالي الموجودين بعد أن اشتبكوا مع المسلحين الذين يحاصرون الناحية». وأضاف مدير الناحية أن «عناصر الدولة الإسلامية أصبحت بين قتيل وجريح، فيما فرّ الآخرون وأصبحت آمرلي محررة».

يذكر أن آمرلي الواقعة على بعد 160 كم شمال بغداد صمدت أمام محاولات التنظيم المتشدد لاحتلالها منذ 84 يوماً، على رغم قطع المياه والطعام وتطويقها من جميع المنافذ.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى