منتخب الصالات تحت 20 سنة يتحضّر للقاء العراق

يواصل منتخب لبنان لكرة الصالات للّاعبين ما دون 20 عاماً تحضيراته للمباراتين الوديّتين مع نظيره العراقي، المقرّرتين في بيروت والمنية يومي 24 و27 كانون الثاني الحالي في إطار استعدادات الطرفين للمشاركة في بطولة آسيا لهذه الفئة في أيار المقبل، على أن يحدّد الاتحاد القاريّ مكان الاستحقاق لاحقاً.

وبرغم انشغال اللاعبين مع أنديتهم بمباريات الدوري، إلّا أنّ تمارين المنتخب تُقام بانتظام بمعدّل مرّتين في الأسبوع وسط التزام الجميع، ما لم تتزامن الحصص التدريبية مع مباراة للاعب معيّن مع ناديه.

ويركّز الجهاز الفني على بعض الجوانب التكتيكيّة، مع تخصيص شقّ لا بأس فيه لتمارين اللياقة البدنيّة بإشراف المدرّب فريد نجيم. في حين فضّل المدرّب بوريس سيزمار اختيار مجموعة معيّنة من اللاعبين لخوض المباراتين من أصل 26 لاعباً تمّ استدعاؤهم مؤخّراً.

ويُبدي المدير الفني للجنة منتخبات كرة الصالات، حسين ديب، ارتياحه لسير التمارين، ويؤكّد أنّ الباب سيبقى مفتوحاً أمام أيّ لاعب يثبت قدراته، خصوصاً أنّ انطلاقة بطولَتي دوري الشباب تحت 18 سنة ودوري الدرجة الثالثة وسّعت دائرة الخيارات للّجنة التي تتابع المباريات وترصد المواهب. ولفتَ ديب إلى أنّ استدعاء أيّ لاعب او استبعاده يجري وفق معايير واحصائيّات يلمسها اللاعبون فعليّاً، سواء في التمارين أو في المباريات الوديّة، فضلاً عن الاختبارات الجانبيّة التي يخضعون لها.

كما أشار إلى أنّ أداء المنتخب في المباراتين المقبلتين سيوضح للجهاز الفني الكثير من النقاط للبناء عليها في المرحلة الثانية من الاستعدادات، حيث سيتمّ تكثيف التمارين فيها مع انتهاء اللاعبين من ارتباطاتهم بالمباريات الخاصة بأنديتهم، «وعندها سيصبح بمقدورنا تنفيذ البرنامج الذي تمّ وضعه ليكون المنتخب بأبهى حلّة في الوقت المناسب».

وأكّد ديب، أنّ الجمهور اللبناني وعشاق كرة الصالات تحديداً سيسمعون بأسماء جديدة واعدة قادرة على حمل الأمانة، وهذا ما بدا واثقاً منه لأنّ «الأندية تولي اهتماماً للأجيال الصاعدة، لكنّ تجهيز هؤلاء ليصبحوا لاعبين دوليّين وترسيخ هذا المفهوم لديهم يحتاج لبعض الوقت».

من جهتها، وصلت بعثة المنتخب العراقي الذي انخرط في معسكر تدريبي ضمن خطّة التحضيرات، ويُجري تمارينه بمعدّل حصّتين يوميّاً على ملعب السدّ في طريق المطار.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى