رندة بري: أنتم قادرون على صنع المعجزات

عادت إلى بيروت قبل ظهر أمس، بعثة لبنان البارالمبيّة بعد ان حصد لاعبوها 12 ميداليّة توزّعت بين ذهبية وفضية وبرونزية في بطولة غرب آسيا البارالمبية خورفكان 2017 لذوي الاحتياجات الخاصة ، والتي أُقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة. وأُقيم في صالون الشرف في المطار حفل تكريمي لأعضائها، حيث كان في استقبالهم ممثّل وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، مدير عام الوزارة زيد خيامي ورئيسة الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين رئيسة اللجنة البارالمبية رندة برّي، التي وزّعت باقات الزهر لأعضاء اللجنة واللاعبين المشاركين، إضافة إلى مدرّبي اللاعبين وذويهم.

وألقت برّي كلمة، قالت فيها: «صباح النصر، صباح الإبداع والإنجاز، لهؤلاء الأبطال الذين شقّوا طريقاً صعبة وتخطّوا مصاعب جمّة ليعودوا اليوم بعدما رفعوا العلم اللبناني عالياً». ثمّ أضافت: «هؤلاء الأبطال يشرّفوننا، وقد أعطوا للّجنة البارالمبية وساماً يدفعنا إلى المزيد من العمل والإصرار».

وتوجّهت برّي إلى بعثة اللجنة البارالمبية برئاسة رلى عاصي وعضوية المدرّب ناجي حمود والدكتور بشير عبد الخالق وأمين سرّ اللجنة فادي حنا، واللاعبين: مصطفى خير الدين، إيلي الرحباني، محمود شوك، حسن حمية، عبدو حربا، علي سرور، هادي السيد أمين، بالقول: «لقد وضعتم اللجنة أمام استحقاق وامتحان جديدين». وأملت «النجاح الدائم لهم ليعطوا اللبنانيّين نفحة أمل»، مؤكّدة فخرها بترؤّس تلك اللجنة.

بدوره، أشاد خيامي بالأبطال الذين حقّقوا للبنان نصراً هو بحاجة إليه في هذه المرحلة، وخاطبهم: «أنتم لستم إعاقة بل أنتم طاقة، ولستم بذوي الاحتياجات الخاصة، بل أنتم حاجة خاصّة للبنان لتصنعوا لنا هذا النصر».

أمّا مدرّب البعثة ناجي حمود، فتمنّى على الدولة «احتضان هذه اللجنة ولاعبيها»، وقال: «البعثة خاضت البطولة مع دول تولي هذه الرياضة اهتماماً كبيراً، وهذا ما نطالب به. إنّ البعثة رغم إمكاناتها القليلة، ومن خلال جهود رئيستها السيدة رندة برّي، استطاعت تحقيق هذا النجاح ونحن بحاجة إلى مزيد من الدعم لرفع العلم اللبناني». وختم مطالباً بإنشاء مراكز متخصّصة في كلّ المناطق اللبناني».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى