الأردن يدين إنشاءات صهيونية بالقصور الأموية في القدس

دانت الحكومة الأردنية أمس، قيام الاحتلال الصهيوني بإعمال إنشائية في منطقة القصور الأموية المجاورة للمسجد الأقصى في القدس، مطالبة كيان العدو بـ»وقفها على الفور». جاء ذلك على لسان وزير الدولة لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة، محمد المومني، الذي أضاف في تصريحاته، أنّ «هذه الإجراءات تمثل انتهاكاً واضحاً لالتزامات «إسرائيل» القوة القائمة بالاحتلال والقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، ومعاهدات السلام بين البلدين».

ورأى أنّ «هذه الإجراءات تعمل على تقويض الجهود المبذولة من أجل التهدئة والحفاظ على الوضع التاريخي العام في المسجد الأقصى ومحيطه». مطالباً حكومة العدو بـ«وقف هذه الاعتداءات فوراً، وإزالة كلّ التغييرات التي أجريت في الموقع وإعادة الوضع إلى ما كان عليه في السابق».

وبحسب وكالة «بترا» فإنّ «الحكومة الأردنية أكدت في رسالة الاحتجاج التي سلمتها وزارة الخارجية إلى السفارة الصهيونية في عمّان، أنّ الإنشاءات الصهيونية التي تضمّنت إقامة ممرات خشبية وإسمنتية في الجزء الشرقي من منطقة القصور الأموية، مع وضع لافتات تعرّف بالموقع على أنه «برك طهارة كان يستخدمها الحجاج اليهود في عهد الهيكل الثاني»، يعتبر اعتداء على أراضٍ وقفية تقع تحت مسؤولية إدارة أوقاف القدس … وتغييراً للوضع التاريخي القائم في الموقع».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى