برعاية الوزير فنيش وحضوره إطلاق الأكاديمية اللبنانية الألمانية لكرة القدم

أُقيم في المدينة الرياضية في بيروت حفل إطلاق الأكاديمية اللبنانية الألمانية لكرة القدم، برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش وحضور رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم السيد هاشم حيدر، ورئيس مجلس إدارة المدينة الرياضية الأستاذ رياض الشيخة، وعدد من المسؤولين الرياضيين في الأحزاب، إضافةً إلى ممثّل السفارة الألمانية في لبنان السيد عماد صياح وممثّل معهد «غوته» الألماني في لبنان عبدالله عنان، وحضر الاحتفال حشد من الرياضيين والإعلاميين واللاعبين والحكّام الدوليين، وأهالي اللاعبين.

وفي كلمته بالمناسبة، أكّد فنيش أنّ الأكاديمية اللبنانية الألمانية تعتبر خطوة مهمّة جدّاً من أجل تطوير كرة القدم اللبنانية والانتقال بها إلى مصاف الاحتراف، لافتاً إلى أنّ الوزارة منفتحة على جميع المبادرات الرياضية من أيّ بلد أو جهة كانت إذا كان هدفها النهوض بالرياضة اللبنانيّة على مختلف المستويات، مؤكّداً أنّ المنشآت الرياضية الرسمية ستكون بتصرّف أي مبادرة أو نشاط أو مشروع رياضي هدفه تطوير وتحسين مستوى الرياضيين اللبنانيّين وإبراز اسم لبنان في الميادين الرياضية العالمية. مضيفاً: «رغم كلّ الأحداث والمشاكل التي يشهدها البلد، فالإيجابيات تبقى كثيرة، والأنشطة الرياضية التي تُقام في لبنان كثيرة ومهمّة، ويشارك فيها سنوياً عدد كبير من الرياضيّين، وخصوصاً سباقات الماراثون التي تنظّم في معظم المدن والمناطق اللبنانية».

من جهته، اعتبر الشيخة أنّ مشروع الأكاديمية الألمانية يشكّل ضرورة الآن من أجل إعطاء دفعة جديدة لكرة القدم اللبنانية، مرحّباً بهكذا مشاريع رياضيّة تهدف إلى تطوير الرياضة في لبنان. وقال إنّ المهم اليوم في لبنان هو دفع الشباب والناشئين باتجاه الرياضة من أجل الابتعاد عن كلّ الآفات، وأوّلها التدخين والمخدّرات.

أمّا ممثّل معهد «غوته» الألماني عبدالله عنان، فأشار إلى أنّ ألمانيا تدعم هكذا مشاريع بقوّة، خصوصاً في المجالات الثقافية والرياضية والتي من شأنها أن تعزّز التعاون بين لبنان وألمانيا، وشدّد على أهميّة أن يستفيد لبنان من التجربة الألمانية في كرة القدم، باعتبار أنّ المدرسة الألمانية هي من أهم المدارس الكرويّة في العالم.

بطولة الميني فوتبول تنطلق من عديسة

وتحت رعاية الوزير فنيش وحضوره أيضاً، سيطلق الاتحاد اللبناني للميني فوتبول بطولته التجريبيّة الأولى للّعبة غداً السبت 17.30 من بلدة العديسة قضاء مرجعيون على ملعب بلدية العديسة. وسيتضمّن الاحتفال كلمة لرئيس البلدية، ثمّ كلمة لرئيس الاتحاد اللبناني للميني فوتبول الأستاذ محمد دنش بالإضافة إلى كلمة راعي الاحتفال تليها المباراة الافتتاحية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى