أخبار الوطن

التقى وكيل وزارة الإعلام محمود خليفة السفير الروسي لدى دولة فلسطين حيدر أغانين أمس، في مقرّ الوزارة بمدينة رام الله لبحث سُبُل التعاون المشترك.

وثمّن خليفة دور روسيا الاتحادية الفاعل والمساند للقضية الفلسطينية، والدّاعم للحقّ الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينيّة على حدود الرابع من حزيران عام 1967م، في كافّة المحافل الدولية.

أكّد الأسرى الفلسطينيّون في سجون الاحتلال والأسرى المحرّرون، ومن كافّة الفصائل، على دعمهم ومساندتهم لاتفاق المصالحة الذي أُبرم في القاهرة.

جاء ذلك خلال بيان أصدره نادي الأسير الفلسطيني، مساء أمس، أكّدوا فيه على ضرورة جعل هذا اليوم محطّة تاريخيّة في حياة الشّعب الفلسطيني، من خلال المضيّ قُدُماً في تنفيذ بنوده خطوة بخطوة، وبإرادة مخلصة وفاءً للشهداء ولكلّ من ضحّوا من أجل حرية فلسطين.

بحثت الوكالة الفلسطينيّة للتعاون الدولي «بيكا» ونقابة المهندسين خلال اجتماع مشترك في رام الله، أمس، آفاق الشراكة والعمل على نقل المعرفة الفلسطينية في أرجاء العالم.

وأكّد مدير عام الوكالة الفلسطينيّة « بيكا»، عماد الزهيري، أهميّة الشراكة مع نقابة المهندسين، وتعزيز تفاعل المهندس الفلسطيني مع المجتمعات حول العالم، بما يعزّز الصورة الحضاريّة للشعب الفلسطيني، ويسهم في إسناد العمليّة التنموية في الدول الصديقة.

الشام

أكّد رئيس المجلس الشعب حمودة صباغ، أنّ مشاركة وفد المجلس في اجتماعات الجمعيّة العامّة الـ137 للاتحاد البرلماني الدولي واللجان المنبثقة عنها، تكتسب أهمية خاصة لنقل حقيقة ما يجري في سورية من أحداث واعتداءات إرهابيّة من قِبل القوى التكفيريّة الظلاميّة التي تحاول النَّيل من سيادتها واستقلالها.

وتشارك الجمهورية العربية السورية ممثَّلة بوفد من مجلس الشعب برئاسة صباغ في اجتماعات الجمعيّة العامّة الـ 137 للاتحاد البرلماني الدولي، التي ستُعقد في الفترة من الـ14 ولغاية الـ18 من الشهر الحالي، وذلك في مدينة سان بطرسبورغ في جمهورية روسيا الاتحادية.

الشام

أكّد وزير السياحة المهندس بشر اليازجي، أنّ تطبيق المناهج المرئيّة المتطوّرة في التدريب والتعليم لطلاب المدارس والمعاهد السياحيّة، يسهم في تحقيق معايير الجودة في الخدمات السياحية.

وأشار وزير السياحة خلال اجتماعه مع أعضاء الهيئة العامّة للتدريب السياحي والفندقي في مركز دمّر للتدريب، إلى أهميّة تكثيف الدورات التدريبيّة للاختصاصات الجديدة المطلوبة في سوق العمل، والتنسيق مع المنشآت السياحية لرفدها بالكوادر اللازمة.

العراق

دعا زعيم التيّار الصدري مقتدى الصدر، أمس، للحفاظ على وحدة الصف العراقي خلال الفترة الحالية، فيما أكّد ضرورة عدم إرجاع «الفاسدين والطائفيين» إلى سدّة الحكم.

دعا رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، إلى اعتماد الحلول الدستوريّة والقانونية للأزمة التي اندلعت بين بغداد وأربيل بعد استفتاء الانفصال الذي أجراه إقليم كردستان في أيلول الماضي، فيما أشار إلى أنّ التركمان مكوّن أصيل ما زال يضحّي من أجل وحدة العراق.

أعلن المتحدّث الرسمي بِاسم مفوّضية الانتخابات والاستفتاء في إقليم كردستان العراق، شيروان زراري، عن إجراء عمليّة سحب القرعة للكيانات السياسيّة المشاركة في انتخابات برلمان كردستان، فيما لفتَ إلى أنّ الحملة الدعائيّة لهذه الانتخابات ستبدأ الثلاثاء المقبل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى