اللقب للبنان… الوصافة لأرمينيا وقطر ثالثة

أحرز المنتخب اللبناني للرجال لقب الدورة الدوليّة الثلاثيّة في كرة السلّة التي نظمتها ستيب أهيد سبورتس بنجاح تحت إشراف الاتحاد اللبناني للعبة وبرعاية إيليت إنشورنس على ملعب نهاد نوفل في ذوق مكايل على مدى ثلاثة أيام.

وجاء إحراز لبنان اللقب في اليوم الأخير للدورة على الرغم من خسارته أمام نظيره الأرميني 85-90 وبفارق خمس نقاط متفوّقاً بفارق مجموع نقاط المباريات على وصيفه أرمينيا وقطر الثالثة، اذ سبق للبنان ان فاز على قطر 87-62 بفارق 25 نقطة وقطر على أرمينيا 72-63 بفارق 9 نقاط وخسارة لبنان امام ارمينيا بفارق خمس نقاط.

وبعدما ضمن المنتخب اللبناني لقب الدورة بعد فوزه الكبير على قطر وخسارة أرمينيا أمام قطر بفارق 9 نقاط، زجّ المدرب الوطني اللبناني باتريك سابا بجميع لاعبيه في المباراة ضد أرمينيا بغية الوقوف على جهوزية لاعبيه قبل خمسة ايام على مواجهة الأردن مساء الخميس المقبل الواقع في 28 حزيران الحالي ضمن تصفيات كأس العالم.

والجدير ذكره، أن المنتخب القطري فاز على نظيره الأرميني 72-63 في مباراة متكافئة جاءت نتائج أرباعها كالآتي: 21-19 38-33 54-51 72-63 . وكان أفضل مسجّل في المنتخب القطري سعد عبد الرحمن 21 نقطة ، بينما كان اراغاد ابراميان أفضل مسجل في المنتخب الأرميني بـ 12 نقطة.

وبالعودة إلى أجواء اللقاء، سيطر لاعبو المنتخب اللبناني منذ الدقيقة الأولى على مجريات اللقاء 6-2 ، مع تشكيلة أساسية مغايرة للقاعدة قوامها القائد جان عبد النور، علي حيدر، جاد خليل، سام يونغ، وباسل بوجي الذي انفرد بدايةً في تسجيل نقاط لبنان، قبل أن يدرك المنتخب الأرميني تأخّره ويُمسك بزمام المبادرة متقدمًا 17-16 لينتهي بعدها الربع الأول لأصحاب الأرض 24-22 . وفي الربع الثاني ظلّ التقارب سيّد الموقف لينتهي بتقدّم المنتخب الأرميني 49-37 . وفي الربع الثالث سيطر الأداء الجماعي والالتزام الدفاعي والتبديلات التكتيكية بقيادة المدرّب الوطني باتريك سابا لينتهي لمصلحة رجال الأرز 70-63 ، وفي الربع الأخير عاد التعادل ليكون سيّد الموقف 72-72 مع ثلاثيات «برتقالية» قبل أن ينجح رجال المنتخب الأرميني في حسم المباراة في الثواني الأخيرة من الربع الأخير بنتيجة 90-85 وبفارق 5 نقاط. وكان أفضل مسجّل في المنتخب اللبناني سام يونغ 34 نقطة ، بينما كان هيس الن فولر أفضل مسجّل للمنتخب الأرميني 23 نقطة .

وفي الختام، توّج نائبا رئيس الاتحاد سليم فوال وادي ابي زخم وأمين عام الاتحاد المحامي شربل ميشال رزق ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية أكرم الحلبي وعضوا الاتحاد غازي بستاني وطوني خليل الفرق الفائزة: لبنان في المركز الأول وارمينيا الوصيفة وقطر ثالثة.

كما وزّع اعضاء الاتحاد ورئيس مجلس ادارة «ستيب أهيد سبورتس سكول» فؤاد جرجس الجوائز على أفضل اللاعبين وفق الآتي: سام يونغ أفضل مسجل وأفضل لاعب في الدورة، وجان عبد النور أفضل مدافع، وميغيل مارتينيز أفضل موزّع. واختير القطري الحضري منصور أفضل ممرر، ولاعب ارمينيا تود اوبراين أفضل لاعب في المركز رقم 5 وأفضل ملتقط كرات وزميله ألان هاي أفضل مسجل ثلاثيات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى