«بيروت ماراثون» تطلق الآلية الجديدة للمنسّقين

عقدت جمعية بيروت ماراثون لقاءً تشاورياً موسعاً حول دور المنسّقات والمنسّقين لدى الجمعية والآليات التي تقرّر اعتمادها خلال الفترة المقبلة، بما يؤكد مضمون وجوهر عمل هذه الفئة ذات السمة التطوعيّة والخطوات الإدارية لزيادة عددهم وحضورهم، بما يغطي مساحة كل المناطق اللبنانية ويجعلهم أكثر قدرة وفاعلية في أداء دورهم.

حضر اللقاء الذي عقد في قاعة الاحتفالات بمركز الجمعية المسيحية للشابات، رئيسة الجمعية مي الخليل، نائب الرئيس العميد المتقاعد حسان رستم، إضافة إلى عدد من المنسّقات والمنسّقين الذين يمثلون وزارات وإدارات عامة وجمعيات خيرية ومؤسسات عسكرية وأمنية وتربوية وبلديات وهيئات أهلية.

واستهل بكلمة ترحيب من المستشار الإعلامي لجمعية بيروت ماراثون حسان محيي الدين، ثم كان عرض قدّمه المنسّق العام بشير السقّا الذي تخلّله تعريف بدور المنسّقات والمنسّقين لجهة النشاطات التي تقوم بها الجمعية والأهداف من ورائها وطنياً وصحياً وثقافياً ورياضياً، وكذلك التواصل مع المؤسسات والهيئات والقطاعات على اختلافها من أجل التحفيز للمجموعات والأفراد على المشاركة في نشاطات الجمعية .

ولفت السقّا إلى أن الجمعية تعتبر هؤلاء المنسّقين سفراء لها في المناطق التي يقيمون فيها، على أن يزوّد هؤلاء بالمعلومات التي تساعدهم في القيام بالدور المطلوب منهم .

وأشار السقّا إلى أننا في هذه المرحلة معنيّون بالترويج لسباق السيّدات «اركضي لقدّام» الذي يقام الأحد 4 أيار المقبل، لأجل أن نحشد أكبر مشاركة في هذا السباق الذي يترافق مع حملة ترويجية لحقوق وقضايا المرأة اللبنانية.

وكشف عن وجود مبادرة من قبل مموّلين لتغطية نفقات رسوم التسجيل في السباق لأكثر من 900 طفل وطفلة من كل المناطق اللبنانية، ونقلهم من أماكن إقامتهم لمكان السباق.

ثمّ كانت مشاركة للخليل بالصوت والصورة تضمّنت مجموعة من الشعارات ذات الصلة بسباق السيّدات، متوجّهة بالشكر إلى راعية الحدث اللبنانية الأولى وفاء سليمان وكل الهيئات والقطاعات المتعاونة.

بعدها أذاع مدير السباقات في الجمعيّة وسام ترّو بعض المعلومات والشروط المتعلّقة بالسباق إدارياً ولوجستياً، ثم جرى حوار ونقاش شاملين للعديد من النقاط والأفكار.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى