اليمن: محافظة البيضاء خالية من «القاعدة»

دخل الجيش اليمني واللجان الشعبية مديرية الزاهر في محافظة البيضاء، بعد اشتباكات مع مسلحي القاعدة، فيما المشاورات لتشكيل المجلسين الوطني والرئاسي خلال أسبوعين مستمرة. وأفاد مصدر مطلع في اليمن بدخول الجيش اليمني واللجان الشعبية إلى مديرية الزاهر آخر مديريات البيضاء باتجاه محافظة لحج الجنوبية، وجاء ذلك بعد اشتباكاتٍ خاضها الطرفان مع مسلحي القاعدة في منطقة آل مظفر وآل ملاح والمخنق غرب البيضاء.

وفي سياق متصل، قتل شخص وأصيب آخر في هجوم شنّه مسلحون أمس على مدرسة في عدن في هجوم لمسلحين مجهولين. وفي حضرموت أصيب شخصان بانفجار عبوة ناسفة بمركبة عسكرية، كذلك اغتال مجهولون نائب مدير البحث الجنائي في حضرموت جنوب اليمن.

في الشأن السياسي، أكد قيادي في اللجنة الثورية في اليمن للميادين أن المشاورات جارية لتشكيل المجلسين الوطني والرئاسي خلال أسبوعين.

من جهة أخرى، دعا التنظيم الناصري في اليمن حركة «أنصار الله» إلى رفع الإقامة الجبرية على الرئيس عبد ربه منصور هادي ورئيس الحكومة وبعض الوزراء، وأكد أن الحوار السياسي أساس للحل في البلاد، بشرط إلغاء الإعلان الدستوري، وإعادة الوضع في المدن التي سيطر عليها أنصار الله إلى ما كان عليه.

وشدد المؤتمر الشعبي العام على وقف انتهاك الدستور والحريات من أجل التوافق على الحل السياسي للأزمة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى