صيدنايا

أقامت مديرية صيدنايا التابعة لمنفذية القلمون في الحزب السوري القومي الاجتماعي احتفال عيد تأسيس الحزب في مكتبها، بحضور منفذ عام القلمون زينون الأحمر وعدد من أعضاء الهيئة، مدير المديرية نقولا سعادة، وأعضاء هيئة المديرية، والدي الاستشهادي الرفيق البطل خالد أزرق وجمع من القوميين والمواطنين.

قدّمت الاحتفال ورحبت بالحضور ناموس المديرية هدى الأحمر، وتحدّثت عن معاني التأسيس، ثم تلا مدير المديرية نقولا سعادة البيان المركزي.

كلمة المديرية

وألقى مذيع المديرية وليد أزرق كلمة المديرية وجاء فيها: عرّف الزعيم المؤسس الحزب بقوله: «الحزب السوري القومي الاجتماعي هو فكرة وحركة تتناولان حياة أمة بأسرها». هي فكرةٌ غرست كبذرة عندما سأل الزعيم أنطون سعاده نفسه سؤالين اثنين: من نحن؟ وما الذي جلب على شعبي هذا الويل؟… نمت هذه الفكرة البذرة بالعناية فأعلنت حزباً في 16 تشرين الثاني عام 1932. فكرةٌ بشّرت بالحرية في زمن العبودية، وعظّمت الواجب في عصر المصالح الشخصية الأنانية، وأثمرت نظاماً جديداً في عصر الفوضى، وفعّلت القوة ضدّ جبن الضعف وخواره… وأية فكرة مهما كانت عظيمة وشريفة، ليس لها من أهمية إنْ لم تتحوّل عملاً، لذا كان الحزب السوري القومي الاجتماعي أداة عمل لتنفيذ فكرة سامية… كانت فكرة فارتدت جسداً… فتحرّك الجسد وما زال… ففعل ليغيّر وجه التاريخ… كلّ فكرة تستوحي العلم والمنطق والحقائق التاريخية لا تموت بل هي في حياة مزدهرة دائمة، بل كلما اشتدّت المصاعب تجد حاجة الشعب إليها، إلى حركتها وفاعليتها… لذلك هي النهضة السورية القومية الاجتماعية.

أضاف: حزبنا حزب نهضة، ثقافية إصلاحية، تقاوم الجهل والفساد والأمراض الاجتماعية، وحزب حركة حياة تخطط بروية وتنفذ بدقة، تبحث عن فعل البطولة في يومها وغدها.

وأكد انّ قتال العدو الصهيوني التلمودي ومعه اليوم أدواته من جماعات الإرهاب والتطرف، ليس بالتهويل والجعجعة، بل بنهضة تهز العصور وتجلو عن أذهاننا الخمول بالعلم والثقافة وإعداد ما نستطيع من القوة التي هي القول الفصل.

وقال: في هذا المكان وفي هذا الزمان، نقيم هذا الاحتفال، وفي الموازاة تقام مئات الاحتفالات في غير أمكنةٍ في الوطن وعبر الحدود يرتادها عشرات الآلاف ممن تقول قلوبهم وعقولهم قبل أفواههم تحيا سورية .

وختم قائلاً: أجمل العبارات، عبارة تختصر كلّ عز وقوة ونخوة ورفعة ووقفة عز، هي: «الحزب السوري القومي الاجتماعي لا يطعمك خبزاً، بل يشبعك كرامة».

حردان يمنح الأمين نقولا سعادة «وسام الثبات»

بعد ذلك، تلا منفذ عام القلمون زينون الأحمر مرسوم رئيس الحزب النائب أسعد حردان القاضي بمنح الأمين نقولا سعادة وسام الثبات ، ومن ثم قلده الوسام.

وكان سبق الاحتفال جلسات أداء قسم لعدد من المنتمين الجدد، كما تخللته قصيدة للشاعر يوسف نحاس من وحي التأسيس، ألقاها طارق ضاهر، ومشهد مسرحي تحية للشهداء قدّمته ثلة من القوميين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى