رسالة من ظريف لباسيل: الاستقرار في لبنان ضرورة

تلقّى وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، منذ بضعة أيام رسالة من نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، في ضوء التطورات السريعة التي تشهدها المنطقة لا سيما الاستقالة غير المتوقعة والمثيرة لعلامات الاستفهام لرئيس الحكومة سعد الحريري، مشدداً فيها على ضرورة الحفاظ على الاستقرار في لبنان ودعم الأطراف الداخلية، الإقليمية والدولية كافة لهذا الاستقرار.

كما شدّد على وجوب إتاحة الفرصة لرئيس الجمهورية والمؤسسات الدستورية الشرعية لاتخاذ القرارات المناسبة، وفقاً لمقتضيات المصلحة الوطنية بعيداً عن الهواجس والضغوط الخارجية وعن الأساليب التحريضية، والسعي لفرض آراء خارجية على شعب وسيادة لبنان.

وتوقف الوزير ظريف في رسالته على الوضع المزري والمقلق في اليمن، مؤكداً على أن ليس هناك من حلّ عسكري في هذا البلد، ومذكّراً بمبادرته لتسوية هذا النزاع التي ترتكز على النقاط التالية: وقف إطلاق النار، تأمين المساعدات الإنسانية والصحيّة للشعب اليمني، واستئناف الحوار الوطني وتشكيل حكومة وحدة وطنية، واضعاً جميع طاقات الجمهورية الإسلامية الإيرانية لإيجاد حل لهذه الازمة.

كما أكد على أن ليس هناك من حل عسكري لأي من أزمات المنطقة وأن الحوار والتمسك بالدبلوماسية المبنية على الاعتراف بحقوق ومصالح جميع الأطراف هي الحل الوحيد لمشاكل دول المنطقة كافة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى