موجز

أطلقت وزارة الزراعة، لمناسبة عيد الشجرة، مشاريع تحريج في منطقة البترون في إطار المشروع الذي أطلقته اللبنانية الأولى ناديا الشامي عون، ورعى وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل إطلاق مشروعين في مدينة البترون وفي بلدة جران، وجرى تسلم مشروع التشجير في بلدة عبرين.

حيا المجلس التنفيذي لنقابة مستخدمي وعمال مؤسسة مياه لبنان الجنوبي، «جميع المستخدمين الذين أثبتوا يوما بعد يوم، أنهم جديرون بالعيش اللائق والكريم والذي هو من أبسط مقومات العيش في الراتب المنصف والعادل».

ونوه في بيان ، بـ «وقفتهم الشامخة لإعلاء صوت المستخدم الرافض لكل الضغوط الرامية لتوهين عزيمته»، داعياً إلى «مواصلة شحذ الهمم رفضاً لسياسة التسويف المتمادية وغير المبررة واستنكارا لمحاولات الالتفاف على حقوق المستخدمين التي باتت مكرسة بالقانون رقم 64 2017 والتي انتزعت بعد نضال شاق طيلة السنوات الخمس».

كما دعا إلى «الاضراب الذي سيحدد موعده لاحقاً، والمشاركة بالتجمع أمام دوائر المؤسسة، علما بأنه في حال عدم التجاوب، سنعلن الإضراب العام والمفتوح لحين تحقيق المطالب».

استضافت بلدية طرابلس، وفداً من شركة Hoskinson الأميركية، لمناقشة العرض المقدم من قبلها لمعالجة مشكلة النفايات في مدن اتحاد بلديات الفيحاء.

واستمع الحضور إلى تفاصيل العرض المقدم من الشركة لمعالجة النفايات في مدن إتحاد بلديات الفيحاء. وبعد شرح ونقاش حول التقنية التي سوف يتم تنفيذها والأماكن المنفذة حالياً، انضم إلى الاجتماع عدد من ناشطي المجتمع.

وطرح خلال الاجتماع الموسع العديد من الأسئلة والاستفسارات حول المشروع. وتم الاتفاق على إرسال الاستفسارات بشكل رسمي، ووعد وفد الشركة بالإجابة عليها موثقة ببيانات صادرة من الجهات الرسمية فور جهوزها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى