التحالف السعودي يواصل غاراته على الحديدة واستشهاد 3 مدنيين وجرح 11 آخرين

استشهد 3 مدنيين وجرح 11 آخرون بينهم 5 أطفال جراء غارات جوية للتحالف السعودي استهدفت منطقة 7 يوليو وشارع الخمسين عند الناحية الشرقية لمدينة الحديدة غرب اليمن.

وأسفرت الغارات الجوية إلى احتراق شركة محلية لتأجير السيارات وتضرّر العديد من المنازل.

ميدانياً، قتل وجرح العديد من قوات التحالف السعودي المشتركة، فيما دُمّرت آليتان عسكريتان كانوا على متنهما بانفجار لغميين أرضيين في الخط الساحلي بمنطقة الفازة في مديرية التُحَيْتا.

جاء ذلك بعد ساعات من سقوط قتلى وجرحى من قوات التحالف السعودي المشتركة خلال اقتحام الجيش واللجان موقعاً لهم غرب مديرية التُحَيْتا جنوب محافظة الحُديْدة، كما شن الجيش واللجان الشعبية عملية هجومية استهدفت مواقع قوات التحالف السعودي المشتركة في منطقة الجَبْلِية جنوب مديرية التُحَيْتا ذاتها، وهو ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم وتدمير آلية عسكرية لهم، وفقاً لمصدر عسكري يمني.

من جهة أخرى، قتل وجرح العديد من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي بانفجار لغم أرضي أثناء محاولتهم التسلل باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في منطقة حام بمديرية المُتُون جنوبي غرب محافظة الجوف، يأتي ذلك في ظل تجدد المواجهات بين الطرفين في منطقة السّلان في مديرية المصّلوب شمالي غرب المحافظة نفسها شرق اليمن.

في حين تواصل قوات التحالف السعودي قصفها الجوي والبري على قرى متفرقة في مديريات رازِح وشدا والظاهر ومُنَبِّه وباقِم الحدودية بمحافظة صعدة شمال اليمن.

وكانت القوة الصاروخية قد أطلقت مساء أول أمس، صاروخاً باليستياً نوع بدر1 على مطار جيزان الإقليمي، فيما قال التلفزيون السعودي الرسمي «إن الدفاعات الجوية اعترضت ذلك الصاروخ ودمرته».

كما قصف الجيش واللجان الشعبية بقذائف المدفعية تحصينات ومواقع للجيش السعودي في مركز محولة وشرق جبل الدود الحدودي بجيزان السعودية.

وواصل الجيش واللجان الشعبية تقدّمهم في جبهة حرض، وبحسب مصدر عسكري يمني، فإن الجيش واللجان الشعبية تمكنوا، صباح أول أمس، من استعادة مواقع جديدة شرق جبل النار الحدودي بين حرض اليمنية والطِوال السعودية، بعد مواجهات عنيفة استمرت لساعات مع قوات الرئيس هادي والتحالف السعودي، وأدت تلك المواجهات إلى مقتل العميد علي الصيادي أركان حرب اللواء 314 في قوات هادي بالإضافة إلى عدد آخرين من مرافقيه.

كذلك قصف الجيش واللجان الشعبية بقذائف المدفعية مواقع الجيش السعودي وقوات هادي في قبالة منفذ عَلْب الحدودي وغرب منطقة مجازة في عسير السعودية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى