قبلان لسفيرة سويسرا: الكيان الصهيوني يهدّد السلام في المنطقة

استقبل رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، في مقرّ المجلس، سفيرة سويسرا مونيكا شموتس جوركيس في زيارة تعارف، في حضور نائب رئيس المجلس الشيخ علي الخطيب وأمين عام المجلس نزيه جمّول وعضو الهيئة الشرعية المفتي الشيخ حسن عبد الله.

وجرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة وجرى التباحث في العلاقات اللبنانية- السويسرية وسبل تعزيزها. وشدّد المجتمعون على «ضرورة تفعيل حوار الحضارات والأديان بما يعود بالمنفعة إلى الإنسان ويحقق السلام بين الشعوب».

وتمنى قبلان للسفيرة الجديدة «النجاح في مهامها وتعزيز أواصر العلاقات بين الشعبين والدولتين الصديقتين»، متمنياً «نجاح كلّ مسعى وجهد يسهم في التعاون بين الشعوب والدول لتحقيق السلام والأمن والوئام بما يحفظ كرامة الإنسان وحقوقه بمنأى عن الظلم والاضطهاد».

وشدّد على «أنّ السلام لا يحلّ في منطقتنا إلا بإنصاف شعبنا الفلسطيني المظلوم ودحر الاحتلال الصهيوني عن أرضنا المحتلة وعودة اللاجئين الفلسطينين إلى ديارهم في فلسطين، فالكيان الغاصب يهدّد السلام في المنطقة، وهو المسؤول عن كل أزماتها».

وأمل قبلان «بتشكيل حكومة وطنية في القريب العاجل لتنهض بالاقتصاد الوطني وتعالج الأزمات والمشاكل الاجتماعية التي تنهك المواطنين في استقرارهم المعيشي».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى