إطلاق «المسابقة العربية للتغليف للمحترفين»

عقد مؤتمر صحافي قبل ظهر أمس في مقر اتحاد الغرف العربية ـ مبنى عدنان القصار لإطلاق «المسابقة العربية للتغليف للمحترفين» Arab StarPack Pro . ويأتي هذا النشاط مواكبا لفعاليات القمة العربية الاقتصادية التنموية التي ستنعقد في بيروت يوم الأحد المقبل. ويصب في فعاليات «منتدى القطاع الخاص العربي للدورة الرابعة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية» الذي نظمه اليوم اتحاد الغرف العربية مع اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان والأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

أطلق المسابقة الاتحاد العربي للصناعات الورقية بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين والاتحاد العربي للصناعات الغذائية واتحاد الغرف العربية. وسوف تنظم المسابقة منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية يونيدو والمركز اللبناني للتغليف ليبان باك برئاسة نبيل الجميل وبدعم من منظمة التغليف الدولية WPO ووزارة الصناعة اللبنانية.

بداية تحدث رئيس الاتحاد العربي للصناعات الورقية الدكتور فادي الجميل عن التغليف بما يعنيه من «التغليف البائع الصامت الذي يروج للمنتوجات بعدما كان في الماضي يقتصر هذا الدور على البعد اللوجستي في حماية وتوزيع السلع».

وتحدث المدير العام لوزارة الصناعة داني جدعون عن أهمية «ليبان باك» وعن تطور دورها ومهامها منذ انطلاقتها وتنظيمها مسابقة التغليف للطلاب والآن تنظيمها المسابقة العربية للمحترفين.

وتحدث رئيس الاتحاد العربي للصناعات الغذائية الدكتور هيثم الجفان عن دور التغليف لافتاً إلى أنه يقوم على «عاملين أساسيين: «الأول وهو العامل الشكلي للغلاف الذي يعرف عن المنتج بشكل مميز يجذب المستهلك ويكون محتويا على كافة المعلومات والبيانات التي تتعلق بالمنتج. والعامل الثاني هو الذي يحفظ المنتج بشكل سليم حتى يصل إلى المستهلك ويكون هذا العامل هاماً جداً بالنسبة إلى الصناعات الغذائية بحيث يحافظ على سلامة وصلاحية المنتج وبالتالي المحافظة على سلامة المستهلك وأمنه الغذائي».

وشرحت مديرة ليبان باك سهى عطالله أسباب إطلاق المسابقة «انطلاقاً من دور التغليف الأساسي في أي عملية تجارية وتسويقية وتنافسية».

أما ممثل منظمة يونيدو علي بدارنة فقد نوّه بجهود «ليبان باك» «الذي لم يعد مركزاً وطنياً لبنانياً للتغليف، بل تخطى دوره لمساعدة الدول العربية في هذا القطاع وصولاً إلى المستوى الدولي».

وأكد الأمين العام لمنظمة التغليف الدولية جوهانس بارغماير أنّ «منظمة التغليف الدولية تابعت نشاطات «ليبان باك» وتراها على مستوى عال من الحرفية والمعرفة والخبرة في مجال التغليف»، مؤكداً «التطلع إلى مساعدة «ليبان باك» ومواكبتها على الصعد الإقليمية والدولية وعلى التعاون معها على إطلاق المسابقة العربية للتغليف للمحترفين التي تخول الفائزين للمشاركة في مسابقات دولية تنظمها منظمة التغليف الدولية».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى