رونالدو يؤهّل يوفنتوس إلى ثمن النهائي والسيتي يرافقه بعد سحقه شالكه بسباعية

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه يوفنتوس الإيطالي الى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بتسجيله ثلاثية هاتريك في الدقائق 27 و48 من ضربتي رأس، و86 من ضربة جزاء، في مباراة إياب دور الـ 16، التي فاز فيها فريق «السيدة العجوز» على ضيفه أتلتيكو مدريد 3-0 ، والتي جرت على ملعب «أليانز ستاديوم» في مدينة تورينو الإيطالية.

وكان أتلتيكو مدريد فاز في مباراة الذهاب على أرضه 2-0 . وهو الهاتريك الثاني لرونالدو في مرمى أتلتيكو مدريد في دوري الأبطال، بعد الأول عندما كان يلعب لريال مدريد في ذهاب نصف نهائي نسخة موسم 2016-2017، في المباراة التي انتهت لمصلحة النادي الملكي 3-0 ، والثامن له في البطولة ليعادل رقم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي. وبهذا الهاتريك، رفع رونالدو رصيده إلى أربعة أهداف هذا الموسم في المسابقة الأوروبية، وإلى 124 هدفاً في تاريخ هذه المسابقة التي يعتبر هدّافها الأول. وصرح رونالدو بعد المباراة: «كان يجب أن تكون هذه الليلة هي ليلة خاصة وبالفعل كانت كذلك، ليس فقط بسبب الأهداف، لكن بالنسبة للفريق وموقفه الهائل».

وأضاف: «هذه هي العقلية التي نحتاجها في دوري أبطال أوروبا، ونحن على المسار الصحيح. وهذا هو السبب في سعي يوفنتوس لضمّي، لكي أساعد في صنع ليال سحرية مثل هذه. أتلتيكو فريق صعب مواجهته، لكننا كنا أقوياء أيضا وأثبتنا أننا نستحق المرور والتأهل».

وعلى ملعب «الاتحاد» في مانشستر، حجز مانشستر سيتي الإنكليزي مقعده في الدور ربع النهائي بسهولة تامة، بفوزه الساحق على ضيفه شالكه الألماني 7- 0 سجلها سيرجيو أغويرو 2 في الدقيقتين 35 من ضربة جزاء و38، وليروي ساني ورحيم ستيرلينغ وبرناردو سيلفا وفيل فودين وغابرييل خيسوس في الدقائق 42 و56 و71 78 و84. وكان مانشستر سيتي فاز في مباراة الذهاب على ملعب شالكه في مدينة غيلسنكيرشن الألمانية 3-2 .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى