الأربعاء , 18 سبتمبر 2019

العدد:2932 تاريخ:17/09/2019
Home » Article » موسكو تكشف عن تحضير واشنطن لعملية عسكرية في كاركاس

موسكو تكشف عن تحضير واشنطن
لعملية عسكرية في كاركاس

أبريل 26, 2019 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

كشف سيرغي ناريشكين رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية، أنه تتوفر لدى روسيا معلومات تؤكد أن الولايات المتحدة تستعدّ لشن عملية عسكرية ضد فنزويلا .

وأضاف ناريشكين للصحافيين: هناك مؤشرات من هذا القبيل، لكن الوقت وحده سيكشف لاحقاً ما إذا كان سيتم تنفيذ هذه الخطة أم لا ، مشيراً إلى أن الوضع حول فنزويلا لا يزال في غاية التوتر .

كذلك، أشارت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إلى استمرار الولايات المتحدة في الترويج لسيناريو القوة لقلب النظام في فنزويلا .

وأضافت زاخاروفا في إيجاز صحافي: تواصل الولايات المتحدة الحديث عن احتمال استخدام سيناريو القوة لتسوية الأزمة الفنزويلية، رغم أن جميع بلدان منطقة البحر الكاريبي وأميركا اللاتينية ومعظم الدول في المناطق الأخرى، أعربت بوضوح عن معارضتها للغزو المسلح لفنزويلا، أياً كان الغلاف الإنساني الذي سيرتديه هذا الغزو .

وذكرت زاخاروفا بأنه لا يجوز، إهمال الأسباب الداخلية للأزمة في فنزويلا، لكن دور الضغط الخارجي حاسم .

وشهدت فنزويلا منذ 21 كانون الثاني الماضي احتجاجات واسعة ضد الرئيس نيكولاس مادورو جراء الوضع المعيشي الصعب للسكان.

وبعد بداية الاضطرابات نصّب رئيس البرلمان المعارض خوان غوايدو نفسه رئيساً مؤقتاً للبلاد واعترفت به دول برئاسة الولايات المتحدة، فيما تؤكد روسيا والصين أن مادورو الرئيس الشرعي الوحيد لفنزويلا، وتدعوان لتسوية داخلية يطلقها الفنزويليون.

موسكو تكشف عن تحضير واشنطن لعملية عسكرية في كاركاس Reviewed by on . كشف سيرغي ناريشكين رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية، أنه تتوفر لدى روسيا معلومات تؤكد أن الولايات المتحدة تستعدّ لشن عملية عسكرية ضد فنزويلا . وأضاف ناريش كشف سيرغي ناريشكين رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية، أنه تتوفر لدى روسيا معلومات تؤكد أن الولايات المتحدة تستعدّ لشن عملية عسكرية ضد فنزويلا . وأضاف ناريش Rating:
scroll to top