السبت , 24 أغسطس 2019

العدد:2994 تاريخ:24/08/2019
Home » Article » مراد مكرّماً ونجله في منيارة: الخوف أن تأتي الموازنة على حساب الفقير

مراد مكرّماً ونجله في منيارة:
الخوف أن تأتي الموازنة على حساب الفقير

يوليو 17, 2019 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

أكد النائب عبد الرحيم مراد أنه لا يوجد وضع أمني مخيف في لبنان، مشيراً إلى أنّ «الخوف هو على لقمة عيش المواطن الفقير، ومن أن تأتي الموازنة على حسابه».

وقال مراد خلال لقاء تكريمي له ولوزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد، في بلدة منيارة – عكار، أقامه على شرفهما آل عبود بحضور رؤساء اتحادات بلدية وفعاليات عكارية، «البلد للأسف الشديد محكوم بالطائفية والمذهبية، وهذا الحكم لا يسمح بمحاربة الفساد الذي يحكي عنه كلّ الناس في البلد…

أضاف: كنت صباحاً في المجلس النيابي وأسمع الخطابات وحُكي كلام واضح وصريح وسمّيت تسميات للفاسدين بشكل واضح، والنائبان اللذان كانا أبطال هذا الكلام وتحدثا بأروع ما قيل اليوم هما حسن فضل الله وجميل السيّد، فتحدثا بوضوح وبالمشبرح وبأنه لا يجوز ان يستمرّ هذا الفساد وليس من حق أيّ أحد أن يسرق الناس والكلّ يتفرّج عليه، هذا الكلام نأمل بأن يشجع على أن يكون بداية لفتح ملفات وإذا لم نتمكن من محاسبة السابق لا يجوز لنا أن نحاسب اللاحق إذا ما ارتكب فعل الفساد».

وختم «لا تخافوا على الإطلاق مما يجري الحديث عنه من أوضاع أمنية، لا يوجد وضع أمني مخيف في لبنان، الخوف كلّ الخوف على لقمة عيش المواطن الفقير المسكين، ومن أن تأتي الموازنة على حسابه أو أن تسعى الموازنة لفرض الضرائب على المواطن البسيط وسحب بعض المخصصات المتصلة بنهاية الخدمة للناس الذين يتطلعون إليها لحماية مستقبلهم في نهاية خدمتهم، نحن نؤكد مواصلة السير في هذا الطريق لخدمة أهلنا وإننا نعاهدكم بالعمل نحو غد أفضل لهذا البلد».

بدوره ألقى الوزير مراد كلمة شكر في مستهلها آل عبود «على هذا اللقاء مع أهلنا في عكار» وقال «هذه الشجرة التي غرسها أبو حسين منذ 40 سنة كبرت وأثمرت وتفرّعت على 9 فروع في كلّ لبنان وهذه المؤسسات الأكاديمية ودار الأيتام ومركز المساعدات الاجتماعية والمراكز الثقافية المتفرعة عنها ستستمر وتتطور، والجامعة اللبنانية الدولية في عكار لن تكون المؤسسة الوحيدة من مؤسسات الغد الأفضل التي نرعاها وثمة مشروع لخدمة الناس نحضره لعكار وسيبصر النور قريباً، فنحن تربّينا على مبدأ أن نكون خدّاماً للناس ونسأل الله ان يساعدني في مركزي أو في أيّ موقع أكون فيه على تحقيق أهدافنا ومبادئنا الإنسانية».

أضاف «لماذا اهتمامنا بعكار، فعكار لا تعنينا انتخابياً، إلاّ أنها توأم البقاع وتشبهنا، ووجعنا الوجع نفسه ومشاكلنا المشاكل نفسها ومعاناتنا هي نفسها، ومن مركزي كوزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية أقول أيضاً إنّ هموم الفلاحين والصناعيين في البقاع وعكار هي هموم مشتركة وتعنينا. وإنّ النائب عبدالرحيم مراد وأنا نتطلع إلى أن تعتبرونا نمثل عكار كما ينظر إلينا أهل البقاع تماماً».

وكان رئيس اتحاد بلديات الشفت رئيس بلدية منيارة أنطون عبود، ألقى كلمة ترحيبية مثنياً على «الجهد الكبير والدور الوطني لكلّ من النائب مراد ونجله الوزير حسن مراد».

مراد مكرّماً ونجله في منيارة: الخوف أن تأتي الموازنة على حساب الفقير Reviewed by on . أكد النائب عبد الرحيم مراد أنه لا يوجد وضع أمني مخيف في لبنان، مشيراً إلى أنّ «الخوف هو على لقمة عيش المواطن الفقير، ومن أن تأتي الموازنة على حسابه». وقال مراد أكد النائب عبد الرحيم مراد أنه لا يوجد وضع أمني مخيف في لبنان، مشيراً إلى أنّ «الخوف هو على لقمة عيش المواطن الفقير، ومن أن تأتي الموازنة على حسابه». وقال مراد Rating:
scroll to top