عربيات ودوليات

بدء الانتخابات الرئاسية الجزائرية مع مظاهرات رافضة وحزب الأغلبية يدعم ميهوبي

أعلن حزب جبهة التحرير الوطني الجزائري دعمه ومساندته للمرشح الرئاسي عز الدين ميهوبي في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها اليوم.

ودعا الأمين العام بالنيابة للحزب، علي صديقي، في وثيقة رسمية، أمناء المحافظات إلى «ضرورة المشاركة المكثفة، في الانتخابات لضمان فوز المرشح عز الدين ميهوبي».

وحثّ «صديقي» المحافظات ورؤساء اللجان الانتقالية، على مواصلة «تعبئة المناضلين والمحبين والمتعاطفين والمواطنين وتحفيزهم لضرورة المشاركة المكثفة، بالإضافة إلى فتح مقارّ الحزب لمواصلة العمل إلى نهاية عملية الاقتراع، وموافاتهم بكل التفاصيل المتعلقة بها»، مطالباً، بـ»اتخاذ كافة التدابير والترتيبات الضرورية لتوفير المعلومة، فيما يخصّ الانتخابات الرئاسية».

وفي السياق، تظاهر الآلاف في الجزائر تلبية لدعوة على مواقع التواصل الاجتماعي للاحتجاج على إجراء الانتخابات الرئاسية، قبل أقل من 24 ساعة على موعدها.

وردد المتظاهرون خصوصاً عبارة «ما كاش انتخابات»، أي لا انتخابات، رافعين لافتات باللون الأحمر للتعبير عن رفضهم للانتخابات التي يرى أنها «مناورة من النظام ليحافظ على استمراريته». وردّد المحتجّون «لا عودة إلى الوراء، السلطة إلى الحجز»، مندّدين بالقيادة العسكرية التي تتولى إدارة البلاد منذ تنحّي الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى