الوطن

هيل تابع محادثاته في بيروت

تابع مساعد وزير الخارجية الأميركية للشؤون السياسية ديفيد هيل، زيارته إلى لبنان واستهلّ لقاءاته أول من أمس باجتماع مع رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط.

وقال جنبلاط على «تويتر» «اجتماع ودّي ومصارحة» مع هيل. وأرفق التغريدة بصورة جمعته بهيل إلى جانب رئيس اللقاء الديموقراطي النائب تيمور جنبلاط والنائب مروان حمادة.

ثم زار هيل معراب والتقى رئيس حزب «القوات» سمير جعجع بحضور النائبة ستريدا جعجع.

وعقب اللقاء، عقد جعجع خلوة جانبية مع هيل قرابة ربع ساعة.

والتقى هيل والوفد المرافق وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل في منزله في البياضة. وتحللت اللقاء مأدبة غداء. كما التقى هيل أيضاً قائد الجيش العماد جوزاف عون.

 وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة وبرنامج المساعدات العسكرية الأميركية الخاصة بالجيش اللبناني في إطار التعاون بين جيشي البلدين.

ومساء أول من أمس، جمع لقاء وعشاء رئيس «حركة الاستقلال» النائب ميشال معوض وهيل في دارة الأول في الحازمية، تخلله «بحث معمّق» في كيفية مساعدة لبنان للخروج من أزمته، وفق ما أعلن معوض عبر «تويتر».

وانضمّت النائبة السابقة نائلة معوض إلى اللقاء.وأعلن المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي، في بيان، أن الفرزلي تلقى اتصالاً من هيل، حيث «تم التداول بكل التطورات على الساحة اللبنانية، خصوصاً الشأن الحكومي الذي تم الاتفاق فيه على ضرورة وجود حكومة تنال ثقة المجتمع اللبناني والدولي، نظراً للأوضاع والتحديات الراهنة التي تحتاج إلى هذه الثقة، وقد كانت الأجواء واعدة وايجابية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى