عربيات ودوليات

جهوزيّة اللائحة النهائيّة لأسماء المرشحين لمجلس الشورى ظريف لترامب: حان الوقت للتخلّي عن أوهامك

وجّه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، رسالة ليل الثلاثاء إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، عبر تغريدة له عبر «تويتر» تحدّث فيها عن المسيرات الحاشدة التي شهدتها معظم المناطق الإيرانية بمناسبة الذكرى الـ41 لانتصار الثورة الإيرانية.

وقال ظريف: «لقد نزل حشد عظيم من أبناء الشعب الإيراني إلى الشوارع في مسيرات الذكرى الـ41 لانتصار ثورتهم وتخليد ذكرى أبطالهم الشهداء».

وأضاف: «الرسالة إلى ترامب وأذنابه، لقد حان الوقت للتخلّي عن أوهامك. فعلى الرغم من كل التحديات والخلافات، فإن جميع الإيرانيين البالغ عددهم 82 مليون نسمة متّحدون للدفاع عن كرامتهم وبلدهم».

واحتفلت إيران أول أمس، بالذكرى الـ41 لانتصار الثورة الإسلامية، في مسيرات مليونيّة حاشدة عمّت مختلف المحافظات الإيرانية، وحضر في الاحتفالات طيف قائد قوة القدس الشهيد الفريق قاسم سليماني وحمل المشاركون في المسيرات الأعلام الإيرانية وصور الشهيد سليماني مندّدين بالولايات المتحدة و»إسرائيل».

من جهة أخرى، أعلنت هيئة الانتخابات الإيرانية أنّ «وزارة الداخلية أودعت الدوائر الانتخابية اللائحة النهائية لأسماء المرشحين المشاركين في انتخابات مجلس الشورى».

وأوضح رئيس لجنة الانتخــابات أنَّ «عدد المرشحين الذيــــن تمَّ منحـــهم الأهلـــيّة بلغ 7148»، ومن المقـــرّر أن تبـــدأ الدعاية الانتخابية اليوم، لتنتهي بعد أسبوع.

وأعلن أمين مجلس صيانة الدستور الإيراني آية الله أحمد جنتي أنَّ «مجلس صيانة الدستور لن يسمح لأي شخص بالتدخل في أصوات الشعب خلال الانتخابات المقبلة».

وأكد جنتي أن «المشاركة الشعبية في الانتخابات ستكون تنافسيّة وتشارك فيها كل التيارات على عكس بعض التصريحات الخاطئة»، مشيراً إلى أنه «يجب على المسؤولين أن يكونوا جادّين في حماية أصوات الشعب لأنَّ أعداء إيران يحاولون الحدّ من المشاركة الشعبية في الانتخابات».

من جهة أخرى، رأى وزير الدفــــاع العميد أمير حاتمي أنَّ «المشـــاركة الواسعة في الانتخابات المقـــبلة ستعزّز الوحدة والانسجام الوطنـــي كما عــــزّزتها مسيرات ذكرى انتصار الثورة»، مضيـــفاً أن «إيران باتت قادرة على تأمين كلِّ احتياجات القوات المسلحة في أيِّ مجال كان».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى