أولى

العراق والأردن بحثا إمكانية عقد مباحثات ثلاثيّة تضمّ القاهرة وعمان وبغداد الكاظميّ للصفديّ: العلاقات بين بلدينا ستشهد تفعيلاً بحجم التحدّيات

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أمس، لوزير الخارجية الاردني أيمن الصفدي أهمية العلاقات العراقية الأردنية والتعاون في مجال مكافحة كورونا.

وقال مكتب الكاظمي، في بيان، إن الأخير «استقبل وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي والوفد المرافق له، والذي نقل تحيات القيادة الأردنية، ودعمها الكامل للعراق في جميع المجالات ورغبتها في تعزيز العلاقات بين البلدين».

وأكد الكاظمي خلال اللقاء «أهمية العلاقات العراقية الأردنية، والتعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، التي ستشهد تفعيلاً سريعاً يوازي حجم التحديات التي تواجه البلدين، لا سيما التعاون في مجال مكافحة جائحة كورونا، وباقي الملفات الاستراتيجية الثنائية».

وكان الصفدي أكد تضامن بلاده مع العراق في مكافحة الإرهاب وإعادة الاعمار.

وقال الصفدي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره العراقي فؤاد حسين في بغداد، «نتضامن مع بغداد في مكافحة الإرهاب وإعادة الإعمار وبحثنا سبل تعزيز التعاون النفطي عبر البصرة وميناء العقبة».

وأضاف وزير الخارجية الأردني «أكدنا على أهمية تحقيق الاستقرار في المنطقة».

من جهته، أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، أنه بحث مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، إمكانية عقد مباحثات ثلاثية تضم القاهرة وعمان وبغداد.

وأشار حسين في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الأردني، إلى «أهمية التعاون الثنائي المشترك في مكافحة الإرهاب والطاقة وملفات أخرى».

وأضاف أنه «بحث إمكانية عقد مباحثات ثلاثية تضم القاهرة وعمان وبغداد».

وكان رئيس الجمهورية برهم صالح، أكد سعي العراق إلى بناء علاقات متطورة مع الأردن من خلال رفع مستوى التعاون معها في المجالات كافة خدمة للمصالح المشتركة، مشيراً الى أهمية تعزيز المشتركات والروابط بين البلدين.

على الصعيد الميداني، أعلن نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير الشمري، أمس، اكتمال عمليات ابطال العراق الثالثة بنجاح بعد ان نفذت جميع الأهداف المرسومة لها.

وأضاف أن «القوات الأمنية حققت الغاية الرئيسية في متابعة بقايا تنظيم داعش في أطراف محافظة صلاح الدين وأحكمت الحدود الفاصله لقيادات سامراء وصلاح الدين وديالى».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى