رياضة

هاميلتون يفرض إيقاعه في سباق ستيريا وفريق مرسيدس يسبّب الإحباط لفيراري

فرض فريق مرسيدس الألماني إيقاعه في بطولة العالم للفورمولا واحد، بفوز سائقه حامل اللقب البريطاني لويس هاميلتون بجائزة ستيريا الكبرى، المرحلة الثانية من البطولة، متقدماً زميله الفنلندي فالتيري بوتاس، بينما واصل فيراري مراكمة الخيبات بخطأ لسائقه شارل لوكلير كّلفه وزميله الألماني سيباستيان فيتل خروجاً مبكرا.

وفي التفاصيل، فقد استضافت حلبة ريد بول رينغ السباق الثاني توالياً، حاملا اسم «جائزة ستيريا الكبرى»، بعد الأول الذي حمل اسم النمسا. وفي ذاك، أوصل مرسيدس سيارتيه السوداوين هذا العام دعما لمكافحة العنصرية، في المركزين الأول والثاني.

وفي سباق الأحد، اختلف الترتيب فقط: بوتاس أولا، وهاميلتون خلفه، قبل ان يعيده الترتيب النهائي الى المركز الرابع، بعد إضافة خمس ثوانٍ الى توقيته لتحميله مسؤولية احتكاك مع سائق ريد بول التايلاندي ألكسندر ألبون.

وأنهى هاميلتون السباق بفارق أكثر من 13 ثانية عن زميله الذي أضاف نحو 20 ثانية فاصلة بينه وبين فيرشتابن المتقدم على ألبون بـ11 ثانية.

وكان السباق بمثابة تثبيت الثابت بالنسبة لهاميلتون، بطل العالم الباحث عن لقب سابع يعادل به الرقم القياسي للألماني مايكل شوماخر. وقال هاميلتون الذي رفع قبضته على منصة التتويج، في مواصلة لرسائله المناهضة للعنصرية، «العودة الى هنا رائعة وهذا بفضل الفريقأشعر بأنه مضى وقت طويل، بعد نهاية أسبوع صعبة في المرة الماضية».

أما بوتاس الذي يتصدر بفارق ست نقاط عن زميله في الترتيب العام للبطولة، فأكد انه استمتع بالتنافس مع فيرشتابن، قبل ان يتمكن من تخطيه في الجزء الأخير، بعد مناورة قاومها الهولندي لأكثر من لفة، قبل ان يستسلم أمام الأداء الثابت للفنلندي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى