أولى

ترامب يصف وعود منافسه بالجنون.. وبايدن يطالب الأميركييّن بعدم التفريط بالقوة المطلقة

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إن «المرشح الديمقراطي جو بايدن، ربما يغلق أميركا لسنوات بسبب فيروس كورونا المستجد»، مشيراً إلى أن «ذلك لن يحدث».

وكتب ترامب، على «تويتر»، أمس: «بايدن يريد إغلاق بلدنا. ربما يريد فعل ذلك لسنوات. إنه جنون».

وتابع: «لن يكون هناك إغلاق. نعمل على استعادة أميركا بعظمتها».

من جهته، قال المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية، جو بايدن، إن الأميركيين يمتلكون ما وصفه بـ «القوة المطلقة» داعياً إلى «عدم التفريط بها».

وكتب بايدن، على «تويتر»، أمس: «نملك القوة المطلقة في أيدينا. إنها قوة الصوت الانتخابي».

وتابع: «لا تفرّطوا فيها ولا تجعلوها تذهب سدى. ضعوا خطة للتصويت اليوم».

ويسعى بايدن، مرشح الحزب الديمقراطي، للفوز في الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر إجراؤها غداً الثلاثاء.

ويقول بايدن إنه «يجب على الأميركيين أن يساهموا في إنهاء حكم الرئيس الحالي دونالد ترامب، ومنعه من الفوز بفترة رئاسية ثانية خلال الانتخابات المقبلة».

ويسعى بايدن، مرشح الحزب الديمقراطي، للفوز في الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر إجراؤها غداً، لإنهاء فترة حكم ترامب، الذي يقول إنه فشل في مواجهة فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض «كوفيد – 19».

ويقول بايدن إنه «يجب على الأميركيين أن يساهموا في إنهاء حكم الرئيس الحالي دونالد ترامب، ومنعه من الفوز بفترة رئاسية ثانية خلال الانتخابات المقبلة».

وحتى الآن شارك ملايين الأميركيين في التصويت الإلكتروني عبر البريد للتسهيل على من لا يستطيعون الذهاب إلى اللجان الانتخابية، بينما لا يؤيد ترامب، المنتمي إلى الحزب الجمهوري تلك الفكرة.

وتشهد الولايات المتحدة عودة تفشي المرض منذ منتصف تشرين الأول، إذ سجلت حتى الآن أكثر من تسعة ملايين و342 ألف حالة.

يُظهر نمط الوباء حتى الآن أن حالات دخول المستشفى عادة ما تبدأ في الارتفاع بعد أسابيع عدة من الإصابة والوفيات بعد أسابيع قليلة.

وأظهرت إحصائيات جامعة هوبكنز أن «أكثر من 229 ألف شخص ماتوا بسبب الفيروس في الولايات المتحدة منذ بدء تفشي الوباء حتى يوم الجمعة، مع تزايد عدد الوفيات اليومية بشكل مطرد في الأسابيع الأخيرة أيضاً».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى