الوطن

وزارة العدل باشرت 
التنسيق مع منصّة
 التفتيش المركزي لتفعيله

عُقد أمس اجتماع في وزارة العدل بدعوة من الوزارة، وفي إطار تفعيل إستراتجية التفتيش المركزي في التواصل والتنسيق مع مختلف الوزارات والإدارات العامة وذلك بهدف تحسين الأداء الإداري العام عبر المنصّة الإلكترونية للدولة اللبنانية Impact.

حضر الاجتماع وزيرة العدل في حكومة تصريف الأعمال البروفيسورة ماري كلود نجم، المدير العام للوزارة القاضي رلى جدايل، رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود، رئيس التفتيش القضائي القاضي بركان سعد، رئيس هيئة القضايا القاضي هيلانة إسكندر وعدد من القضاة.

وقدّم رئيس التفتيش المركزي القاضي جورج عطية خلال الاجتماع، عرضاً موثقاً ومفصلاً عن أهمية الربط المعلوماتي في الوزارات والإدارات العامة وطرق الاستفادة من المنصّة، شارحاً أبرز مبادرات التحوّل الرقمي في الإدارة العامة اللبنانية تمهيداً للوصول إلى الحوكمة الرشيدة والمساءلة، ما يؤسس لاستعادة دور إدارات الدولة والثقة في أدائها داخلياً وخارجياً.

ثم كان نقاش عن مشاركة وزارة العدل في المنصّة وأعلنت الوزيرة نجم “انطلاق مشروع النشر التلقائي للقرارات الصادرة عن وزارة العدل في إطار قانون الحقّ في الوصول إلى المعلومات، كما وتطوير مكننة الملف الشخصي للقضاة وربطه بالتفتيش القضائي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى