الوطن

أخبار

ـ دانت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان بعد اجتماعها برئاسة الأمين القطري نعمان شلق «التعدي السافر على مخيم النازحين السوريين في المنية وإحراقه وإبادته بالكامل». وطالبت في بيان «السلطات الرسمية بنتائج التحقيقات في هذا الشأن، ووضع حدّ لهذه التصرفات العنصرية التي لا تُعبّر عن أي حسّ إنساني وأخلاقي وحضاري ولا سيما في هذه الفترة من أيام المحبة والتسامح والغفران».

ـ أُصيبت اللبنانية يارا خواجة المتحدثة الرسمية باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن (ابنة النائب محمد خواجة)، في التفجير الذي وقع أمس في مطار عدن الدولي، أثناء مغادرتها إلى القاهرة. وهي تتلقى العلاج، وحالتها مستقرة. وكانت خواجة غرّدت عبر «تويتر» قبل مغادرتها الفندق متوجهةً إلى المطار «أجريت آخر مقابلة لي عن الوضع الإنساني في اليمن، لم أعتد يوماً المأساة التي يختزنها هذا البلد الجميل. المسؤولية كانت تثقل أكتافي كل مرّة، فكلّ منصّات العالم متواضعة لتروي معاناة اليمنيين. لكم الأمنيات بواقع أجمل تستحقونه بجدارة».

ـ دهمت قوة من مخابرات الجيش معزّزة بوحدات عسكرية منازل مطلوبين في بلدتي حورتعلا وطليا وحي الشراونة في بعلبك، وصادرت كمية من المخدرات وأدوات تُستخدم لصناعتها وأجهزة لاسلكية يستخدمها المطلوبون، فيما لا تزال الإجراءات الأمنية متواصلة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى