الوطن

عون عرض الأوضاع مع الراعي

أجرى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اتصالاً هاتفياً أمس، بالبطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي وعرض معه الأوضاع الراهنة والمستجدات الأخيرة.

كما تم التطرق، بحب بيان، إلى «ما تعرض له المقام البطريركي وشخص البطريرك من حملات مدانة ومرفوضة من أي جهة أتت وتحت أي أي ذريعة أو حجّة». وشدّد عون في خلال الاتصال، على أن «حرية الرأي والتعبير مصونة بموجب الدستور وأي رأي آخر يجب أن يبقى في الإطار السياسي ولا يجنح إلى التجريح والإساءة حفاظاً على الوحدة الوطنية ضمانة الاستقرار العام في البلاد».

على صعيد آخر، تلقى عون برقية من البابا فرنسيس، شكره فيها على البرقية التي أرسلها إليه، وتمنّى له فيها التعافي السريع والصحة الدائمة إثر العملية الجراحية التي اجراها البابا في تموز الماضي.

وتلقى رئيس الجمهورية برقية من نظيره القبرصي نيكوس أناستاسيادس شكره فيها على «تضامنه مع الشعب القبرصي إثر الحرائق التي اندلعت في الجزيرة. وشدّد على أن بلاده إذ تعتزّ بالصداقة المتينة التي تجمعها ولبنان، ستبقى إلى جانب الشعب اللبناني داعمةً له في مختلف الظروف».

وأجرى عون اتصالاً هاتفياً برئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب اطمأن فيه إلى صحته، بعد حالة الحجر التي دخلها إثر مخالطته شخصاً تبيّن أنه مصاب بجائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى