الوطن

لقاءات وزارية وديبلوماسية في بعبدا والأسد أكد مساندة سورية الدائمة للبنان

شهد قصر بعبدا أمس، لقاءات وزارية وديبلوماسية، حيث استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وزير الاتصالات جوني القرم وعرض معه شؤوناً تتعلق بوزارة الاتصالات في مختلف أقسامها عموماً  وواقع الاتصالات خصوصاً».

وأوضح قرم بعد اللقاء، أنه عرض للرئيس عون «الحاجة إلى المساعدة على تطبيق القانون 431 وتفعيل دور الهيئة الناظمة لقطاع الاتصالات من خلال انتخاب مجلس إدارة للهيئة و»ليبان تيليكوم»، موضحاً أن عون «أبدى استعداداً للمساعدة في هذا الإطار».

وأجرى عون مع السفير المصري ياسر علوي، جولة أفق تناولت العلاقات اللبنانية – المصرية وسبل تطويرها في المجالات كافة، إضافةً إلى الأوضاع العامّة في البلاد في ضوء التطورات الأخيرة.

كما استقبل عون سفير جمهورية كوريا الجنوبية يونغ داي كوان، في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه الدبلوماسية في لبنان.ومنح عون كوان وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط أكبر.

إلى ذلك، تلقى عون المزيد من برقيات التهنئة بعيد الاستقلال، أبرزها من الرئيس السوري الدكتور بشار الأسد، ملك بلجيكا فيليب، امبراطور اليابان ناروهيتو، الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

 وأكد الرئيس الأسد في برقيته إلى عون حرصه على «مواصلة العمل معكم من أجل تعزيز علاقات التعاون الثنائية، تجسيداً لما يجمع شعبينا من وشائج الأخوة الراسخة وبما يمكنهما من مواجهة التحديات المشتركة التي يتعرضان لها». وشدّد على «مساندة سورية الدائمة للبنان والوقوف إلى جانبه بكل ما يساهم في تقدّمه وازدهاره».

 من جهته، عبّر تبون عن ارتياحه «لما وصلت إليه العلاقات الأخوية التي تربط بلدينا وشعبينا الشقيقين، وعن الاستعداد للعمل بمعيتكم على دفعها إلى آفاق أرحب».

أمّا أردوغان، فلفت في برقيته، إلى أن بلاده «تولي أهمية كبيرة لأمن لبنان واستقراره وازدهاره، وهي مصمّمة على مواصلة دعمها للشعب والدولة اللبنانية». وقال «إنني على ثقة تامّة بأن أواصر الصداقة والأخوة بين بلدينا ستتعزّز في الفترة المقبلة وأن تعاوننا سيتطور في جميع المجالات».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى